الاطار: لن نتراجع عن التحقيق بملف التلوث النووي الأمريكي في العراق

دعا القيادي في تحالف الفتح علي حسين الفتلاوي، السبت، وزارة الخارجية بالتحرك وفتح تحقيق موسع بشأن تورط الجيش الأمريكي باستخدام نحو 300 طن من صواريخ اليورانيوم المنضب ضد العراق.

وقال الفتلاوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم”, ان ” العالم باسره يعلم ويدرك جيدا ان الولايات المتحدة الامريكية استخدمت أسلحة الإبادة الجماعية خلال احتلالها للعراق عام 2003 وان الادلة واضحة جدا حيث انتشار الامراض السرطانية بشكل ملفت للنظر في مناطق الوسط والجنوب إضافة الى انتشار الامراض والاوبئة التي لم يكن العراق يعرفها من قبل ” .

وأضاف الفتلاوي ان ” تأكيد وزير الدفاع الروسي عن استخدام الولايات المتحدة بأن الجيش الأمريكي استخدم 300 طن من اليورانيوم المنضب خلال غزو العراق (2003-2004)، دليل اخر وجديد على جرائم الامريكان اتجاه شعبنا العراقي “.

  ودعا الحكومة الى ” التوجه للمجتمع الدولي والمنظمات الدولية الانسانية والمحاكم الدولية لعرض جميع الحقائق والمعلومات واعترافات المسؤولين من كافة دول العالم”.

 وكانت وزارة الدفاع الروسية كشفت قبل يومين عن استخدام امريكا قرابة 300 طن من اليورانيوم المنضب في غزوها العراق”.

المصدر سياسية – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة المتحدث باسم الكهرباء يحدد الجهات غير المشمولة بقرار الغاء الاستثناءات على غرار بغداد.. البصرة تترقب لتحقيق حلمها بمشروع "مهم" لفك الاختناقات القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد "المرقد المجهول".. الأقدم في العراق ونجل أحد الأنبياء "فوق البنفسجية" تكبد الخسائر لأصحاب المتنزهات ومدن الألعاب في العراق "إحتلال مخيف" يهدد العراق وخسارة مروعة لأراضيه سنويا مصرف الرافدين يطلق القروض الخاصة بشراء الوحدات السكنية (وثيقة) سياحة السليمانية: لم نسجل اي اعتداء على الوافدين للمدينة بعد درجات الحرارة الخمسينية.. "رياح البوارح" ترطب اجواء العراق ابتداء من الغد النفط تكشف تفاصيل مهمة تتعلق بقرب إيقاف استيراد البنزين من الخارج - عاجل القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك رغم المشاكل.. العراقيون يعيشون اجواء العيد وفقا لتقاليدهم البيانات الاقتصادية الامريكية تطيح بأسعار اسعار الذهب عالميا الدفاع المدني تكشف لـ "بغداد اليوم": الحوادث انخفضت بنسبة 44% ومفارزنا ستنتشر داخل المناطق بسبب التصحر.. العراق يخسر 15% من الأراضي الزراعية مقتل منتسب في الحشد بانفجار منزل مفخخ شمال بغداد مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات مصرع شخص بعد سقوطه من اعلى جبل في أربيل خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات النفط يستهل تعاملات الاسبوع على انخفاض