الديمقراطي والاتحاد يتفقان على ثلاث نقاط

بغداد – IQ  

اعلن المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني سعدي بيره، ان حزبه والديمقراطي اتفقا على حماية كيان اقليم كوردستان وبقاء قوات التحالف الدولي وزيادة التنسيق مع المنظمات الدولية كالأمم المتحدة.

وقال بيره في تصريحات للصحفيين اطلعت عليه (IQ NEWS)، ان “الحزبين الكورديين الرئيسين متفقان على تلك النقاط الثلاث”، لافتا الى “الحاجة مازالت مستمرة لقوات التحالف الدولي”.

وأضاف بيره، أن “رئيس الاتحاد الوطني طالب رئيس الحكومة الاتحادية محمد شياع السوداني بمعالجة مشكلة رواتب موظفي الإقليم”، موضحاً في الوقت ذاته، أن “مطالب المدرسين والمعلمين بحقوقهم أمر مشروع، إلا أن صيغة التعبير عن احتجاجاتهم غير مناسبة”.

وعن أزمة رواتب موظفي الإقليم، أشار بيره، إلى أنه “يتفهم القلق من مشكلة الرواتب ويأمل حلها بأسرع وقت ممكن”، لافتا الى ان “الاساتذة الذين يقاطعون الدوام لهم مطالب مشروعة إلا أن طريقة تعبيرهم عن الاحتجاج ليست صحيحة”.

وأوضح بيره انه “في اجتماع رئيس الاتحاد الوطني مع رئيس الحكومة الاتحادية تباحث الجانبان حول الرواتب والميزانية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين العراقيين واقليم كوردستان وان تأخير الرواتب أكثر من ذلك أمر سيء”.

وأضاف أن “أحد مطالب رئيس الاتحاد الوطني كان زيادة المساعي  لتحسين الخدمات للمواطنين وحل مشكلة الرواتب”.

وبشان اجتماعات الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكوردستاني، أوضح بيره أن “حزبه والديمقراطي متفقان على ثلاثة مسائل أهمها حماية كيان الاقليم ومنع محاولات تقليص هذا الكيان”.

المصدر سياسة – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
توطين رواتب موظفي كردستان يفرض على العراق "عدم الالتزام" بتخفيض انتاج النفط بسبب الاجتياز.. إطلاق للرصاص الحي من حماية برلماني قرب المربع الرئاسي وسط بغداد ثلاث وجبات بـ 12 ألفا للأطباء وواحدة بقيمة 5 آلاف للكوادر الصحية.. وثيقة القبض على مغتصبي طفل بعمر 6 سنوات في بابل خلال 24 ساعة.. تحرير فتاة مخطوفة والقبض على 51 شخصا في كرخ بغداد بعد حظر العراق استيراد الحلويات.. إيران في قائمة الدول المتضررة قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار في أسواق وصيرفات بغداد مدير شركة المنتجات النفطية يفرض "الزي الموحد" على الموظفين.. وثيقة نائب يدعو لحظر استيراد خمسة أصناف من المحاصيل الزراعية بعد 10 أيام.. إعلان أسماء الوجبتين الثانية والثالثة من المتعاقدين على شراء شقق بسماية الدولار مستقر وسط ترقب لمسوح مديري المشتريات خام البصرة يتراجع بشكل طفيف وزيرة المالية توجه بإستمرار الدوام الرسمي لإستكمال تمويل رواتب الموظفين الذهب يحافظ على بريقه وسط ضعف الدولار بغداد تتقصى مصير "مغيبي كركوك" بسجون الإقليم.. هذه أعدادهم طقس العراق.. أجواء صحوة مع بعض الغيوم وتفاوت بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة مخاوف نقص الإمدادات تدعم مكاسب أسعار النفط بعملية نوعية.. ضبط 9 كيلو غرام من "الهيروين" في الرطبة التربية تعلن نتائج الامتحانات التمهيدية للثالث المتوسط والسادس الاعدادي اجرام بغداد تؤشر مواقع الخلل ومخاطر استخدام لعبة البوبجي بعد لقائها السوداني.. رومانوسكي: اتطلع إلى مواصلة النقاشات حول عملية انتقال التحالف الدولي كربلاء تعطل الدوام يومي الأحد والاثنين المقبلين وزير الداخلية يوجه بتشكيل مركز إعلامي خاص بمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية "قتلته بوحشية".. القبض على قاتلة زوجها في بابل بعد هروبها لسنوات السوداني يوجه القوات المسلحة بضرورة زيادة تدابيرها الأمنية والاستخبارية