السوداني يؤكد لشمخاني رفض العراق لأن يكون منطلقا للاعتداء على دول الجوار

بغداد اليوم – بغداد 

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، رفض العراق لأن يكون منطلقاً للاعتداء على دول الجوار.

وقال المكتب الاعلامي للسوداني في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن الاخير “إستقبل، اليوم الأحد، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني والوفد المرافق له”. 

واضاف البيان أن “اللقاء شهد التباحث في العلاقات بين البلدين، والأوضاع الأمنية والسياسية في عموم المنطقة، وسبل تعزيز أمنها واستقرارها”. 

وأكد رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان “موقف العراق الثابت الرافض لأن تكون الأراضي العراقية منطلقاً للاعتداء على أيّ من دول الجوار”. 

واوضح السوداني”رفضه القاطع بأن تكون أرض العراق مسرحاً لتواجد الجماعات المسلحة، أو أن تكون منطلقاً لاستهدافها، أو أيّ مساس بالسيادة العراقية”. 

واشار البيان الى انه “جرى استعراض تقدّم اتفاق التفاهم الأخير المبرم بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والمملكة العربية السعودية”. 

وبهذا الصدد أكد السوداني”ترحيب العراق بهذا الاتفاق واستعداده لتقديم كل ما يعزز استقرار المنطقة”. 

بدوره جدد شمخاني “شكره للدور العراقي على هذا المسار، كما نقل تحيّات الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الى السوداني، وتأكيده رغبة إيران في تطوير العلاقات الثنائية، لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين”. 

واوضح البيان أنه “برعاية رئيس مجلس الوزراء، جرى توقيع محضر أمني مشترك بين البلدين، حيث وقّعه عن الجانب العراقي مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وعن الجانب الإيراني علي شمخاني، ويتضمن المحضر التنسيق في حماية الحدود المشتركة بين البلدين، وتوطيد التعاون المشترك في مجالات أمنية عدّة”. 

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير الداخلية يشدد على تنظيم هيكلية أفواج الطوارئ تزود ربع مليون منزل بالكهرباء وملايين الاطنان من المعادن.. ماطبيعة "كنز النفايات" في العراق مقتل مسؤول بوحدات حماية سنجار ومرافقه بضربة جوية تركية عليها آثار دماء.. شرطة الكرخ تلقي القبض على متهم ارتكب جريمة تسليب بـ"التكتك" بحوزته 135 كغم.. قوة أمنية تطيح بـ"أكبر" تاجر مخدراتغربينينوى طائرة مسيرة تستهدف عجلة قيادي بقوات حماية سنجار غرب نينوى بعد التأجيل مرات عديدة.. حراك لحسم مصير "المدينة الأكبر" للزائرين شرق العراق الجفاف في العراق.. قيود قاهرة وخسائر اقتصادية وهجرة جماعية بتوجيهات عليا.. خطة استباقية و "احزمة امنية" في محيط اقدم حقول العراق النفطية إطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر اذار 2024 طريق سبع البور يفتك بالمواطنين ومناشدات عاجلة للتدخل الفوري.. (صور وفيديو) راصد جوي يتوقع انتهاء موجة البرد غدا ويحدد موعد هطول الامطار في آذار الـنزاهـة تضـبط رئيـس إحـدى الجـمـعـيات التعـاونـية فـي نينـوى بتهمة الإضرار بالمال العام القبض على 3 إرهابيين وتدمير 7 مضافات لداعش في 4 محافظات وزارة الداخلية تكشف حقيقة تصنيع حبوب "الكبتاجون" في العراق القبض على ضابط ومنتسب قاما بتهريب احمد شايع من السجن في البصرة الدينار العراقي يتعافى قليلا أمام الدولار.. قائمة بالأسعار في 12 محافظة طائرات القوة الجوية العراقية تباشر بنقل المساعدات الى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان أسعار النفط تتراجع وسط تنامي المخاوف بعد ارتفاع المخزونات الامريكية تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة في العراق.. بغداد تسجل 4 مئوية بالصور.. إصابة 5 أشخاص باصطدام 6 عجلات على سريع بغداد - بابل الكهرباء: فقدان نحو 4 آلاف ميكاواط بسبب شح الغاز المورد وتوقف خطوط الربط الإيرانية رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديرية الأحوال المدنية في الديوانية رئيسة الاتحاد الدولي للاتصالات تؤكد دعمها لجهود العراق في تطوير قطاع الاتصالات مختص يوضح بالأرقام ازمة "السيولة النقدية" التي تسببت بتأخير صرف الرواتب