السوداني يدعو للقضاء على النزاعات العشائرية

بغداد – IQ  

دعا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الى القضاء على النزاعات العشائرية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ(IQ NEWS) ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، وفداً من شيوخ العشائر والوجهاء في محافظات الفرات الأوسط، واستعرض الوفد الواقع الاجتماعي والمعيشي لمحافظاتهم، ومتطلبات الأهالي هناك للخدمات، وتطلعهم لتحسين الواقع المعيشي والاقتصادي”.

ورحب السوداني بالوفد العشائري، مشيداً “بالمواقف الوطنية والأدوار الاجتماعية للعشائر العراقية، ووقوفها إلى جانب القوات الأمنية في محاربة الإرهاب ومواجهة مختلف المخاطر التي تهدد البلد وأبنائه”.

وأكد “دور شيوخ العشائر في إسناد الحكومة ومؤسساتها نحو تنفيذ خططها وبرامجها، وما تشكله من ظهير ساند للدولة من أجل تحقيق الاستقرار والأمن المجتمعي في عموم العراق”، داعيا “شيوخ العشائر إلى مواصلة بذل الجهود والتنسيق مع اللجان الحكومية؛ من أجل القضاء على النزاعات العشائرية التي باتت تشكل ظاهرة مستهجنة، تهدد النسيج الاجتماعي وصفو الأمن في المحافظات، وتعرقل تنفيذ خطط الحكومة في البناء والتنمية، ما يؤثر على واقع المحافظات ومستقبل أبنائها”.

من جانبهم، عبّر شيوخ العشائر عن روح وطنية مسؤولة في دعم الأهداف التي رسمها البرنامج الحكومي في توفير اسباب العيش الكريم للمواطن، ومحاربة الفساد، وتوفير الخدمات اللائقة، وكل ما يصب في دعم استقرار البلاد.

المصدر سياسة – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصرف الرشيد يعلن إيقاف القروض والسلف اقالة رعد حمودي من رئاسة اللجنة الاولمبية رسميا أمانة مجلس الوزراء: 30 مدرسة أنجزت ضمن مشروع الأبنية المدرسية السجن 10 سنوات بحق مدان لقيامه بتمجيد الإرهاب والترويج لأفكاره وثيقة.. تكليف نجل "حميد الهايس" بمنصب مدير مؤسسة الشهداء في الأنبار التقاعد تعلن اطلاق مكافأة نهاية الخدمة لشهر كانون الاول جنايات الانبار: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات السجن 10 سنوات لمدان بتمجيد الإرهاب والترويج لأفكاره جنايات الكرخ: السجن 10 سنوات بحق مدان بـ"تمجيد الإرهاب" والترويج لأفكاره القضاء يلاحق "حسن الباش" بسبب "المحتوى الهابط" دون تغيير العنوان الوظيفي.. وزارة التربية تؤكد الحاجة الماسة لعمال الخدمات اعتقال متهمين يتاجران بـ"الزئبق" في الانبار استشهاد مدني بقصف تركي استهدف قضاء العمادية في دهوك الألغام في العراق.. أكثر من 34 ألف ضحية و"الموت مستمر" تنويه من الرشيد يخص السلف والقروض وفد قضائي يصل طهران لمناقشة القضايا المتعلقة بمكافحة الارهاب جنايات بابل: الإعدام لمدان بقتل زوجته وعائلتها القوائم العربية في كركوك تخطط للإتحاد بعد 18 كانون: سنشكل الأغلبية الدولار يتوقف عن الانخفاض بعد عمليات البيع المكثفة في نوفمبر الإطار يتحدث عن تهدئة يقودها السوداني بين "الفصائل والأمريكان": يستطيع الضغط على الطرفين ديالى.. انطلاق عملية أمنية من 3 محاور في "حوض الوقف" ووضع 5 أهداف مباشرة 7 أندية اوربية تتسابق للظفر بخليفة ميسي البنك المركزي يعزز عشرات الملايين من اليورو لدعم استيرادات السلع التركية رقاقة إلكترونية تحل مشاكل الحكام ديالى.. انطلاق عملية أمنية من 3 محاور في "حوض الوقف" ووضع 5 أهداف مباشرة - عاجل