الصناعات الحربية العراقية تحدد موعد اكتمال إنتاج مسدّس ’بابل’ -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

((وان_بغداد))
حددت هيئة الصناعات الحربية العراقية موعداً لتسليم الدفعة الأولى من “مسدس بابل” وأشارت إلى أنها بصدد التعاقد مع دول عالمية لإنتاج 4 أنواع من المسدسات.
  
وقال رئيس الهيئة محمد صاحب الدراجي بحسب ما نقلته الوكالة الرسمية، “، (31 ايار 2022)، إن “الصناعات الحربية بدأت بتشغيل خط إنتاج مسدسات، وقد تم تصنيع مسدس “بابل”، ولاحقا سيتم إنتاج بندقية “الرافدين”، وقد اجريت اختبارات على الدفعة الأولى من المسدسات”.
ودعا الدراجي الجهات الأمنية الى استخدام مسدس “بابل”، وقال إن “لتلك الصناعة فائدة أمنية واقتصادية، نظرا لأن العراق سيصنّع أسلحته بنفسه، ولأنه سيوفر عملة صعبة، ويقلل فاتورة الاستيراد”. 
وأوضح مدير عام الصناعات الحربية العامة، جلال عباس حسين، أن “مشروع المسدس تم تنفيذه بموجب عقد مشاركة بين شركة الصناعات الحربية العامة وشركة “سمر الخير”، بالتعاون مع شركة “لونيكو” الصينية، وهو يخدم القوات المسلحة بفرعيها الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي، وقد أطلق عليه اسم مسدس بابل”.
وأضاف حسين أن “المراحل الأولى بدأت، مشيرا إلى أنه “ستجري تجربة الرمي الحي بالمسدس داخل ورشنا”.
وذكر أن “الدفعة الأولى من الانتاج تزيد عن 10 آلاف قطعة ستكتمل خلال الشهر الثامن”.
وأكد أن “هذا المشروع سيلبي الحاجة المطلوبة للقوات الأمنية”، مرجحاً، أن “تكون هناك إضافة لأنواع جديدة من المسدسات”.
وقال: “لدينا طموح لإنتاج 4 أنواع أخرى، قد يكون هنالك نموذج كندي في المستقبل القريب، ونموذج غربي آخر أيضا نعلن عنه في وقته”.
وأشار إلى أن هيئة التصنيع الحربي ستكشف “في القريب العاجل عن منتجات أخرى تخدم القوات المسلحة”، وأكد أنها “جادة بإدخال منتجات جديدة نمطية وغير نمطية”.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
انخفاض مخزون الخام الامريكي يدفع بأسعار النفط الى الارتفاع لخلافات عائلية.. القبض على شخص "طعن شقيقتيه" ولاذ بالفرار للكشف عن المقابر السرية.. تحرك عراقي لاستعادة امراء داعش من السجون السورية- عاجل القبض على "اطراف مشاجرات مسلحة" وآخرين وفق مواد قانونية مختلفة في بغداد ثلاثة اسباب لاستيراد "اللحوم الافريقية" للأسواق العراقية الإطاحة بأربعة تجار مخدرات في ميسان توضيح جديد من امانة مجلس الوزراء بخصوص سلم الرواتب "آخر آثار الدولة العباسية".. هل ينقذ القرار الحكومي أقدم مئذنة في العالم من الانهيار القضاء يصدر توجيها بخصوص أوامر تفتيش عيادات طب الاسنان وزير العمل يعلن المباشرة بإجراءات صرف المنحة الطلابية لستة اشهر بأثر رجعي "آخر آثار الدولة العباسية".. هل ينقذ القرار الحكومي أقدم مئذنة في العالم من الإنهيار القضاء يصدر توجيها بخصوص اوامر تفتيش عيادات طب الاسنان توجيه جديد من مكتب الصدر وزير العمل يعلن المباشرة باجراءات صرف المنحة الطلابية لستة اشهر باثر رجعي كردستان تلغي الضريبة على المستشفيات والفنادق والمطاعم وزير العمل: شمول أكثر من 4 آلاف من الجرحى العسكريين بقانون ذوي الإعاقة تلامس الـ 150 ألفا.. أسعار صرف الدولار في العراق "انقلب البلم بهما".. غرق مهندسين اثنين من بغداد في شط الحلة الداخلية تعلن القبض على اثنين من تجار المخدرات الدوليين سببان وراء ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. ما التوقعات حول مصيره النزاهة تحبط محاولـة صرف أكثر من سبعة مليارات دينـار في ميسان قيادي بالحشد يكشف عن تسلل 470 إرهابيا من سوريا إلى العراق- عاجل تكليف العميد لفتة المحمداوي قائدا لشرطة ميسان خلفا للواء علي المياحي مديرية الإقامة والجنسية تبذل جهودا للحد من العمالة غير الشرعية في العراق مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية