الصناعات الحربية العراقية تحدد موعد اكتمال إنتاج مسدّس ’بابل’ -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

((وان_بغداد))
حددت هيئة الصناعات الحربية العراقية موعداً لتسليم الدفعة الأولى من “مسدس بابل” وأشارت إلى أنها بصدد التعاقد مع دول عالمية لإنتاج 4 أنواع من المسدسات.
  
وقال رئيس الهيئة محمد صاحب الدراجي بحسب ما نقلته الوكالة الرسمية، “، (31 ايار 2022)، إن “الصناعات الحربية بدأت بتشغيل خط إنتاج مسدسات، وقد تم تصنيع مسدس “بابل”، ولاحقا سيتم إنتاج بندقية “الرافدين”، وقد اجريت اختبارات على الدفعة الأولى من المسدسات”.
ودعا الدراجي الجهات الأمنية الى استخدام مسدس “بابل”، وقال إن “لتلك الصناعة فائدة أمنية واقتصادية، نظرا لأن العراق سيصنّع أسلحته بنفسه، ولأنه سيوفر عملة صعبة، ويقلل فاتورة الاستيراد”. 
وأوضح مدير عام الصناعات الحربية العامة، جلال عباس حسين، أن “مشروع المسدس تم تنفيذه بموجب عقد مشاركة بين شركة الصناعات الحربية العامة وشركة “سمر الخير”، بالتعاون مع شركة “لونيكو” الصينية، وهو يخدم القوات المسلحة بفرعيها الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي، وقد أطلق عليه اسم مسدس بابل”.
وأضاف حسين أن “المراحل الأولى بدأت، مشيرا إلى أنه “ستجري تجربة الرمي الحي بالمسدس داخل ورشنا”.
وذكر أن “الدفعة الأولى من الانتاج تزيد عن 10 آلاف قطعة ستكتمل خلال الشهر الثامن”.
وأكد أن “هذا المشروع سيلبي الحاجة المطلوبة للقوات الأمنية”، مرجحاً، أن “تكون هناك إضافة لأنواع جديدة من المسدسات”.
وقال: “لدينا طموح لإنتاج 4 أنواع أخرى، قد يكون هنالك نموذج كندي في المستقبل القريب، ونموذج غربي آخر أيضا نعلن عنه في وقته”.
وأشار إلى أن هيئة التصنيع الحربي ستكشف “في القريب العاجل عن منتجات أخرى تخدم القوات المسلحة”، وأكد أنها “جادة بإدخال منتجات جديدة نمطية وغير نمطية”.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
دون معرفة الأسباب.. سماع دوي لإنفجارين في أربيل (فيديو) إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية - عاجل ضبط موظف بتوزيع المنتجات النفطية "يوزع المخدرات" باستخدام سيارة حكومية التربية: غدا انطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد مرض الحصبة العراق.. اعمام بتوقيتات الدوام الجديدة بدءا من غد الاحد التربية تعلن انطلاق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة غدا كردستان تخشى من أن تكون ضمن أهداف الانتقام الايراني متنبئ جوي: موسم الأمطار في العراق لم ينته بعد محافظ الأنبار من موقع حادث جسر الفلوجة الحديدي: ستتم مقاضاة المتسببين والمقصرين رئيس مجلس الأنبار يوجه بفتح تحقيق فوري بشأن حادثة إنهيار جسر الفلوجة الحديدي عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر وزارة التربية: القبض على مهدري المال العام في الديوانية الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين العراقيين التربية تعلن القبض على مهدري المال العام في الديوانية تشافي يعاني من 5 غيابات أمام قادش طلب من البرلمان بحل هيئة استثمار النجف: أشرنا مخالفات عديدة 100 مليار دينار.. تحديد موعد صرف ترفيعات الموظفين باقليم كردستان - عاجل النزاهــة تنفذ عمليات ضبط في عدد من دوائر محافظة ذي قار فتح على نفسه النار .. رواية جديدة للداخلية عن تاجر المخدرات القاتل في البصرة بعد تراجع الآمال في خفض قريب للفائدة.. النفط يتكبد خسائر أسبوعية مشاجرة عائلية تنتهي بمقتل أحد اطراف النزاع شرقي بغداد مصرع 4 أشخاص بحريق في منزل بمنطقة الكرادة وسط بغداد ثلاثة اسباب لولادة جماعات مسلحة خارج القانون في العراق.. ما علاقة بريمر السوداني: هدف زيارة واشنطن للانتقال إلى مرحلة تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي