المستشار السياسي للسوداني: تنفيذ الاتفاقيات بين بغداد وأربيل مشروط بالتزام الإقليم دستوريا

بغداد – IQ  

قال المستشار السياسي لرئيس الوزراء، فادي الشمري، الخميس، إن الاتفاقات والتفاهمات بين بغداد وأربيل “تدار تحت السقف الدستور وتنفذ بحكمة”.

وكتب الشمري في تدوينة على تويتر اطلع عليها موقع IQ NEWS: “تحت سقف الدستور تدار الاتفاقات والتفاهمات ولاشيء يعلو على ذلك، ومنمنطلق الحكمة و القوة بادرنا نحو تفاهمات عميقة وشفافة مع مختلف الفعاليات السياسية لاسيما الملفات العالقة بين بغداد والاقليم”.

وأضاف أن “الحكومة ورثت ملف معقد ومتشابك مع اقليم كوردستان والتزمت بأدبيات تنفيذ التفاهمات بكل محبة وحكمة ولازالت النوايا الطيبة حاضرة شريطة الالتزام بالدستور وبقواعد الاحترام واللغة المرنة والشفافية من قبل حكومة الاقليم”.

المصدر سياسة – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ثلاثة اسباب لاستيراد "اللحوم الافريقية" للأسواق العراقية الإطاحة بأربعة تجار مخدرات في ميسان توضيح جديد من امانة مجلس الوزراء بخصوص سلم الرواتب "آخر آثار الدولة العباسية".. هل ينقذ القرار الحكومي أقدم مئذنة في العالم من الانهيار القضاء يصدر توجيها بخصوص أوامر تفتيش عيادات طب الاسنان وزير العمل يعلن المباشرة بإجراءات صرف المنحة الطلابية لستة اشهر بأثر رجعي "آخر آثار الدولة العباسية".. هل ينقذ القرار الحكومي أقدم مئذنة في العالم من الإنهيار القضاء يصدر توجيها بخصوص اوامر تفتيش عيادات طب الاسنان توجيه جديد من مكتب الصدر وزير العمل يعلن المباشرة باجراءات صرف المنحة الطلابية لستة اشهر باثر رجعي كردستان تلغي الضريبة على المستشفيات والفنادق والمطاعم تحت شعار " مبدعون رغم اللجوء " الدورة الثامنة لمهرجان القدس السينمائي الدولي بغزة وزير العمل: شمول أكثر من 4 آلاف من الجرحى العسكريين بقانون ذوي الإعاقة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار فوز "GamerG" الأردنية في نهائيات مبادرة "Visa في كل مكان 2024" لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تلامس الـ 150 ألفا.. أسعار صرف الدولار في العراق "انقلب البلم بهما".. غرق مهندسين اثنين من بغداد في شط الحلة الداخلية تعلن القبض على اثنين من تجار المخدرات الدوليين سببان وراء ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. ما التوقعات حول مصيره النزاهة تحبط محاولـة صرف أكثر من سبعة مليارات دينـار في ميسان قيادي بالحشد يكشف عن تسلل 470 إرهابيا من سوريا إلى العراق- عاجل تكليف العميد لفتة المحمداوي قائدا لشرطة ميسان خلفا للواء علي المياحي مديرية الإقامة والجنسية تبذل جهودا للحد من العمالة غير الشرعية في العراق مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية- عاجل