النزاهة النيابية: القانون يمنع إحالة المشاريع لشركات المسؤولين

اكد عضو لجنة النزاهة النيابية، حميد الشبلاوي، ان القانون العراقي يمنع احالة المشاريع الحكومية الى شركات تابعة لمسؤولين في الدولة سواء بالإشراف او الاحالة.

وقال الشبلاوي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “المحافظ او المسؤول لا يجوز له احالة مشاريع الدولة واستغلال منصبه الوظيفي الى شركات تابعة له”.

واضاف، انه “في حال كانت الشركات تابعة الى اقارب المسؤول، فالقانون يتعامل مع استيفاء الشروط، كي لا تقع مخالفات في هذه المشاريع بسبب صلة القرابة ويترتب عليها محاباة وتسهيل الاجراءات”.

وكانت هيئة النزاهة الاتحادية، قد اعلنت في وقت سابق، استقدامٍ محافظ ذي قار، على خلفية تهمة استغلاله المنصب الوظيفي، من خلال احالة عقود من جهات حكومية لتنفيذ مشاريع الى احدى شركات المقاولات والاستشارات التي يمتلكها.

المصدر سياسية – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
دون معرفة الأسباب.. سماع دوي لإنفجارين في أربيل (فيديو) إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية - عاجل ضبط موظف بتوزيع المنتجات النفطية "يوزع المخدرات" باستخدام سيارة حكومية التربية: غدا انطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد مرض الحصبة العراق.. اعمام بتوقيتات الدوام الجديدة بدءا من غد الاحد التربية تعلن انطلاق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة غدا كردستان تخشى من أن تكون ضمن أهداف الانتقام الايراني متنبئ جوي: موسم الأمطار في العراق لم ينته بعد محافظ الأنبار من موقع حادث جسر الفلوجة الحديدي: ستتم مقاضاة المتسببين والمقصرين رئيس مجلس الأنبار يوجه بفتح تحقيق فوري بشأن حادثة إنهيار جسر الفلوجة الحديدي عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر وزارة التربية: القبض على مهدري المال العام في الديوانية الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين العراقيين التربية تعلن القبض على مهدري المال العام في الديوانية تشافي يعاني من 5 غيابات أمام قادش طلب من البرلمان بحل هيئة استثمار النجف: أشرنا مخالفات عديدة 100 مليار دينار.. تحديد موعد صرف ترفيعات الموظفين باقليم كردستان - عاجل النزاهــة تنفذ عمليات ضبط في عدد من دوائر محافظة ذي قار فتح على نفسه النار .. رواية جديدة للداخلية عن تاجر المخدرات القاتل في البصرة بعد تراجع الآمال في خفض قريب للفائدة.. النفط يتكبد خسائر أسبوعية مشاجرة عائلية تنتهي بمقتل أحد اطراف النزاع شرقي بغداد مصرع 4 أشخاص بحريق في منزل بمنطقة الكرادة وسط بغداد ثلاثة اسباب لولادة جماعات مسلحة خارج القانون في العراق.. ما علاقة بريمر السوداني: هدف زيارة واشنطن للانتقال إلى مرحلة تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي