بارزاني يوجه رسالة للأطراف السياسية: مصلحة كردستان فوق جميع المصالح

بغداد اليوم- بغداد

دعا رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، اليوم الخميس، الأطراف الكردستانية إلى “تجاوز الخلافات السياسية وأن تقوم جميعاً بمعالجة المشكلات بروحية وطنية وأخوية”.

وقال بارزاني في كلمة ألقيت نيابةً عنه في الحفل الجماهيري الذي أقيم اليوم في منطقة بالكايتي بمناسبة الذكرى السنوية الـ47 لاندلاع ثورة كولان :”بهذه المناسبة، أبارك لشعب كردستان وجميع الأبطال والبيشمركة والمناضلين والذين كان لهم دور في ثورة كولان، وأعبّر عن تقديري لتضحيات وصمود شعب كوردستان الذي ساند ودعم ثورة كولان والبيشمركة في مرحلة حساسة”.

وأضاف ان “إحياء هذه الذكرى هنا يحمل معنى خاصاً، فبالكايتي هي منطقة الشهداء والتي قدمت الكثير من التضحيات من أجل الثورة، وكانت دائماً في مرمى الحرب وقصف العدو وقد آوت آلاف الشهداء والنازحين، وكانت قلعة ومقر قادة الثورة، كما كانت منطقة بالكايتي في ثورة كولان نقطة اندلاع شرارة الثورة وتضحيات شعب كردستان، كما أن أول شهيد في ثورة كولان، الشهيد سيد عبدالله، كان من أبناء هذه المنطقة الكردستانية الأبية، ونحن مدينون لأهالي منطقة بالكايتي المناضلين بكل الأشكال”.

وأكد بارزاني ان “ثورة كولان هي المرحلة الأكثر أهمية في الحركة التحررية الكردستانية، وتحمل رسالة مفادها أنه رغم وجود المؤامرات والتهديدات واستقواء الخصوم والعوائق الكبيرة لكن إرادة البقاء والثورة في نفس الفرد الكردستاني حيّة دائماً، فقد تحدت ثورة كولان كل الديكتاتوريات والظلم والأعداء والذين ظنوا أنه بانتكاسة ثورة أيلول ستنتهي ثورات ومقاومة شعب كردستان إلى الأبد، لكن ثورة كولان أقبرت حلم الأعداء هذا وواصل شعب كردستان النضال، ولم يبق للأعداء سوى الذل والهوان”.

وشدد على أن “مصلحة كردستان فوق جميع المصالح الأخرى، وأتمنى أن تستطيع الأطراف السياسية الكردستانية تجاوز الخلافات السياسية وأن تقوم جميعها بمعالجة المشكلات بروحية وطنية وأخوية”.

 

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
استخراج فرشاة اسنان من معدة شاب عراقي ابتلعها بالخطأ وزير الصحة يزور المثنى لتقييم الواقع الصحي في المحافظة إصابة 4 أفراد من أسرة واحدة بانفجار قنينة غاز في ديالى تسمية أحمد موسى العبادي ناطقا رسميا للمبادرة الوطنية المرور: يوم غد السبت سيكون دواما رسميا في جميع مواقع التسجيل الكهرباء تجهز منطقة في بغداد بـ 50 محولة جديدة لفك الاختناقات النائب فهد الراشد يستحصل موافقة السوداني على اطلاق التعويضات المتوقفة للجرحى والشهداء في الانبار التربية تؤكد حفظ الأسئلة الامتحانية واستحالة الوصول إليها السوداني يوافق على اطلاق التعويضات المتوقفة للجرحى والشهداء في الانبار (وثيقة) مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا في السليمانية بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعا بـ"الغاز" بكمين محكم.. الإطاحة بعصابة لتجارة و تعاطي المخدرات في بغداد الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق "أضاحي العيد" في ديالى والأسعار "جنونية" الين الياباني ينخفض لادنى مستوى في أكثر من شهر ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان الدفاع المدني تصدر توصياتها لتأمين أيام عيد الأضحى النزاهة: صدور أمر قبض واستقدام بحق ثلاثة مسؤولين في بلدية السماوة الإطاحة بثلاثة إرهابيين في صلاح الدين هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح- عاجل طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة تواصل الارتفاع خلال الأيام المقبلة اسعار الذهب تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب