تحذير من تلاعب بـالحصص.. جلسة الموازنة مهددة بـالمقاطعة

حذر الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الخميس، من التلاعب بحصة اقليم كردستان في الموازنة، مشيرا الى ان اي تلاعب سيؤدي لعرقلة جلسة تمرير قانون الموازنة.

وقال القيادي في الحزب وفاء محمد كريم، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “تحديد نسبة إقليم كردستان من قانون الموازنة وفق (12.67%) تم وفق الاتفاق السياسي ما بين قوى ائتلاف إدارة الدولة وبين حكومتي بغداد وأربيل”، مشيرا الى ان “اي تلاعب بهذه النسبة غير مقبول، وهذا يخالف الاتفاقات التي حصلت خلال الفترة الماضية”.

وبين كريم ان “هناك من يريد التلاعب بهذه النسبة وبفقرات إقليم كردستان ضمن قانون الموازنة، وهذا التلاعب سيعرقل تمرير الموازنة”، مشددا على ان “اي تلاعب بفقرات الإقليم سيؤدي لمقاطعة جلسة التصويت من قبل القوى السياسية الكردية والسنية، ولهذا يجب الحذر ممن يريد عرقلة تمرير الموازنة”.

وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي قد حدد السبت المقبل موعدا للتصويت على الموازنة التي مازالت تحت نقاش اللجنة المالية النيابية منذ شهر، وسط خلاف على بعض الفقرات الاخيرة في الموازنة.

المصدر سياسية – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تسمية أحمد موسى العبادي ناطقا رسميا للمبادرة الوطنية المرور: يوم غد السبت سيكون دواما رسميا في جميع مواقع التسجيل الكهرباء تجهز منطقة في بغداد بـ 50 محولة جديدة لفك الاختناقات النائب فهد الراشد يستحصل موافقة السوداني على اطلاق التعويضات المتوقفة للجرحى والشهداء في الانبار التربية تؤكد حفظ الأسئلة الامتحانية واستحالة الوصول إليها السوداني يوافق على اطلاق التعويضات المتوقفة للجرحى والشهداء في الانبار (وثيقة) مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا في السليمانية بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعا بـ"الغاز" بكمين محكم.. الإطاحة بعصابة لتجارة و تعاطي المخدرات في بغداد الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق "أضاحي العيد" في ديالى والأسعار "جنونية" الين الياباني ينخفض لادنى مستوى في أكثر من شهر ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان الدفاع المدني تصدر توصياتها لتأمين أيام عيد الأضحى النزاهة: صدور أمر قبض واستقدام بحق ثلاثة مسؤولين في بلدية السماوة الإطاحة بثلاثة إرهابيين في صلاح الدين هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح- عاجل طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة تواصل الارتفاع خلال الأيام المقبلة اسعار الذهب تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب بعد وعيده للمحافظ.. مجلس بغداد يوضح سبب اعتراضه على اعلان تعيينات العقود ينشط بين البصرة وكردستان.. الاطاحة بمشروع "لحام سيارات مكصوصة" وبلا أوراق الرافدين يطلق قروضا للشراء في 3 مجمعات سكنية