رئاسة الجمهورية العراقية ترد على أنباء تعرض رشيد لإصابات

شفق نيوز/ نفت رئاسة الجمهورية العراقية، يوم الثلاثاء، ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعرض الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد إلى إصابات أثناء نزوله من الطائرة، عادة إياه “خبرا مفبركا”.

وذكرت الرئاسة في بيان اليوم، أن الخبر عارٍ عن الصحة، وأن الرئيس يتمتع بكامل صحته ويمارس أعماله بشكل معتاد في رئاسة الجمهورية.

وأوضح البيان أن رشيد وطيلة الأيام الماضية، وحتى هذا اليوم الثلاثاء 23 أيار 2023 قام بالعديد من النشاطات التي نشرت وبثت عبر وسائل الإعلام مما يؤكد أن ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام لا صحة له.

واعتبر البيان أن “مصادر هذه الشائعات معروفة ومكشوفة الأهداف وهي تصرفات غير مسؤولة حيث يسعى المغرضون من خلالها لإرباك المجتمع ومؤسسات الدولة، وهذا ما يلزمنا باتخاذ الإجراءات القانونية لردعهم”.

ودعت الرئاسة بعض وسائل الإعلام إلى توخي الدقة، منبهة على ضرورة التأكد من صحة الأخبار قبل نشرها والالتزام بمعايير المصداقية والمهنية في النشر.

وكانت وسائل إعلام محلية قد تداولت خلال مؤخرا خبرا يفيد بوقوع رئيس الجمهورية العراقية من على مدرج طائرة كانت تقله أثناء نزوله منها في مطار بغداد الدولي اثناء عودته من محافظة السليمانية.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالية النيابية تكشف سبب "الشروط التعجيزية" لقروض المصارف-عاجل أوبك بلس تجتمع غدا وتوقعات بتخفيضات جديدة في الانتاج إيران: قرب إطلاق تحالف عسكري بحري يجمعنا بالعراق والسعودية والإمارات وقطر ضبط وكر لتهريب النفط في النجف بديالى.. تقرير يرصد نشاط" الحقيبة الاعلامية" لداعش بعد 2014 الديوانية: سيطرة عفك تلقي القبض على متهمين مانشستر سيتي بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي وزارة الحج السعودية تحدد آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة بعقوبة تتخلى عن تسعير الامبير لعدم الالتزام: لا احد يحاسب المخالفين الاستخبارات العسكرية تقتل 7 ارهابيين وتدمر عددا من المضافات في حمرين انجاز اكساء مليوني م من شوارع العاصمة منذ انطلاق الحملة في آذار الماضي احيلت لشركات اميركية واوروبية وعربية.. تلكؤ بمشاريع بـ41 مليون دولار بالبصرة اجراء اكبر استطلاع جوي في حمرين ديالى.. ما السبب السوداني يبحث مع سفير إيطاليا مشروع طريق التنمية الإعمار: مشاريع المدن الجديدة تستهدف الطبقات المتوسطة والفقيرة الانتهاء من 50% من حملة تبليط 4 مليون متر في بغداد النزاهـة تضـبط مخـالفات وتلكـؤا في مشـروعيـن بكلفـة 41 مليون دولار في البصرة آخر تحديث لاسعار الدولار مع اغلاق البورصات في بغداد اجراء اكبر استطلاع جوي في حمرين ديالى.. ما السبب-عاجل ميسي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان رسميا المالية تعلن تسديد مستحقات الفلاحين كافة السوداني يبعث برقية مواساة وتضامن إلى الحكومة الهندية اسعار الدولار تستقر في بغداد وترتفع بأربيل مع الاغلاق المركز الثقافي البغدادي يحتفي بـيوم الوالدين العالمي ويناقش ظاهرة أطفال الشوارع القبض على خمسة متهمين بفتح كراجات مخالفة في مدينة الصدر