طالباني يعلق على اصرار حزبه بشأن اجراء انتخابات برلمان كردستان في موعدها

بغداد اليوم- بغداد

علق رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني، على اصرار حزبه بشأن اجراء انتخابات برلمان اقليم كردستان في موعدها المحدد رغم أحداث جلسة الاثنين.

يذكر ان برلمان اقليم كردستان، شهد في جلسته الأثنين “أحداثاً صاخبة وعراكاً بالأيدي” بين الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني لخلافهما بشأن ملف الانتخابات.

واستقبل طالباني عدداً من قادة الاتحاد ورئيس برلمان الاقليم وكتل الاتحاد البرلمانية في كردستان وأكد لهم دعم الاتحاد الوطني الكامل لهم ولرئيسة برلمان كردستان، والذين قاموا وبالاعتماد على النظام الداخلي لبرلمان كردستان بمنع خرق القانون في الجلسة الاخيرة لبرلمان كردستان، “وانتصروا لارادة المواطنين ومنعوا كسر هيبة البرلمان”.

وخاطبهم بالقول “موقفكم بالامس لانجاح التجربة الديمقراطية في اقليم كردستان مبعث فخر للاتحاد الوطني، والمخلصين من ابناء الشعب والتواقين  للديمقراطية والذين يريدون اجراء انتخابات نزيهة في موعدها المحدد وعدم التلاعب بمصير واصوات المواطنين”.

وأضاف “منذ بداية حدوث المشاكل السياسية والقانونية حول ملف الانتخابات، عمل الاتحاد الوطني الكوردستاني بكل مسؤولية للتوافق والاتفاق الوطني واتخذت الخطوات اللازمة بين جميع الاطراف السياسية باتجاه تعديل قانون الانتخابات بالتزامن مع تفعيل مفوضية الانتخابات بعيداً عن فرض الارادات، وتنفيذ تطلعات جماهير شعب كرستان وعدم استخدام مقاعد المكونات لحسم الملفات المصيرية كما شاهدناه بالامس ومع الاسف حدث مالم نرده ان يحدث”.

وحول ممثلي المكونات وتحديد مصيرهم، قال طالباني :”نحن ومنذ البداية طالبنا بان يكون هناك تمثيل حقيقي للاقليات وعدم استخدامهم في الصراعات السياسية والحزبية”.

في جانب آخر من حديثه، اوضح طالباني، الاوضاع العامة في اقليم كردستان والعراق لاعضاء كتلة الاتحاد الوطني، وقال: كونوا كعهدكم دوماً مستندين الى القانون في خندق الدفاع عن حقوق المواطنين ولاتسمحوا باستخدام المؤسسات الشرعية والقانونية للمصالح الحزبية وتشويه هيبة المؤسسات الوطنية”.

‌‎وخلال الاجتماع، اعرب طالباني عن تفاؤله بتجاوز هذه المرحلة بدعم من المخلصين من ابناء الشعب والوطن، وقال: يجب ان تتعامل جميع الاطراف بكل مسؤولية مع الاوضاع الحساسة، ويجب ان يكون تحقيق المصالح الوطنية من اولويات مهامنا”.

وقال رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني: رغم المشكلة التي حدثت في البرلمان الا ان الاتحاد الوطني الكورستاني مصر على موقفه الثابت وابوابه مفتوحة للحوار والتفاهم باتجاه معالجة المشاكل واجراء انتخابات نزيهة في موعدها المحدد”.

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
دون معرفة الأسباب.. سماع دوي لإنفجارين في أربيل (فيديو) إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية - عاجل ضبط موظف بتوزيع المنتجات النفطية "يوزع المخدرات" باستخدام سيارة حكومية التربية: غدا انطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد مرض الحصبة العراق.. اعمام بتوقيتات الدوام الجديدة بدءا من غد الاحد التربية تعلن انطلاق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة غدا كردستان تخشى من أن تكون ضمن أهداف الانتقام الايراني متنبئ جوي: موسم الأمطار في العراق لم ينته بعد محافظ الأنبار من موقع حادث جسر الفلوجة الحديدي: ستتم مقاضاة المتسببين والمقصرين رئيس مجلس الأنبار يوجه بفتح تحقيق فوري بشأن حادثة إنهيار جسر الفلوجة الحديدي عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر وزارة التربية: القبض على مهدري المال العام في الديوانية الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين العراقيين التربية تعلن القبض على مهدري المال العام في الديوانية تشافي يعاني من 5 غيابات أمام قادش طلب من البرلمان بحل هيئة استثمار النجف: أشرنا مخالفات عديدة 100 مليار دينار.. تحديد موعد صرف ترفيعات الموظفين باقليم كردستان - عاجل النزاهــة تنفذ عمليات ضبط في عدد من دوائر محافظة ذي قار فتح على نفسه النار .. رواية جديدة للداخلية عن تاجر المخدرات القاتل في البصرة بعد تراجع الآمال في خفض قريب للفائدة.. النفط يتكبد خسائر أسبوعية مشاجرة عائلية تنتهي بمقتل أحد اطراف النزاع شرقي بغداد مصرع 4 أشخاص بحريق في منزل بمنطقة الكرادة وسط بغداد ثلاثة اسباب لولادة جماعات مسلحة خارج القانون في العراق.. ما علاقة بريمر السوداني: هدف زيارة واشنطن للانتقال إلى مرحلة تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي