نائب لـ(واع):وجود حراك نيابي لتعديل النظام الداخلي لمجلس النواب

واع / بغداد / ر . م

أكد النائب علي اللامي، الأربعاء، وجود حراك نيابي لتعديل النظام الداخلي لمجلس النواب تمهيدًا لحسم عقد الرئاسة. 

وقال اللامي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، إن “أغلب أعضاء مجلس النواب يدعمون خيار المضي بالتصويت على مرشح لمنصب رئاسة مجلس النواب باعتباره استحقاق دستوري لأن بقاء الأمور على حالها دون تغيير لا يخدم المؤسسة التشريعية”. 

وأضاف، أن “هناك حراك نيابي فعلي بالمضي في إجراء تعديلات مهمة على النظام الداخلي التي ستعطي مرونة عالية في التصويت على مرشح لمنصب رئيس مجلس النواب”، متوقعًا أن “من 4-5 نقاط سيُجرى تغييرها لو تم فتح التعديل في الأسابيع المقبلة”. 

وأشار إلى أن “عقدة رئاسة مجلس النواب ستنتهي والتوافقات مهمة لكن تعديل النظام سيكون الخطوة التي تسرع من الآليات للمضي بها”. 

وتشكل عقدة رئاسة مجلس النواب موضع خلاف بين القوى السياسية بسبب تباين الآراء وعدم وجود اجماع على دعم مرشح دون آخر.

ت / ر . م

المصدر الاخبار السياسية – وكالة انباء الاعلام العراقي

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تأخر إصدار جوازات السفر في الكاريبي: تأثير الطلبات الدولية والتحديات البيروقراطية مقتل "إرهابيين" اثنين احدهما يرتدي حزاما ناسفا جنوبي الرطبة وكالة الاستخبارات تحبط عمليتي "إتجار بالبشر" في بابل ونينوى القبض على "داعشي" قتل "منتسبا أمنيا" في بغداد الكتلة التركمانية تدعو لإعتبار يوم الشهيد التركماني عطلة رسمية القائمة السوداء لـ" سرقة القرن" ترتفع لتسعة اسماء.. تحقيقات سرية وتريث بإعلان النتائج المالية النيابية تباشر مناقشة جداول موازنة 2024 النقل تعلن المراحل النهائية لتطوير مطار بغداد الدولي بسبب فوبيا الإمتحانات.. وفاة طالبة ووالدتها خلال دقائق في البصرة بالوثيقة.. إنهاء تنسيب الملاكات التعليمية والتدريسية في تربية الانبار المالية النيابية تعقد اجتماعها الاول لمناقشة جداول موازنة 2024 الجنائية المركزية: السجن 15 سنة بحق مدان اقدم على خطف مواطن الدولار يستقر مع دعوات الفيدرالي الامريكي "بالصبر" ارتفاع طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار في بغداد بعد حادثة "حفرية صلاح الدين".. إستنفار أمني وتعليق برلماني بحوزته 4 كغم كريستال.. الاطاحة بـ"تاجر مخدرات دولي" في البصرة التعليم العالي: الامتحان التنافسي يمكن إجراؤه إلكترونيا القائمة السوداء لـ" سرقة القرن" ترتفع لتسعة اسماء.. تحقيقات سرية وتريث بإعلان النتائج- عاجل ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي" توضيح من التربية بشأن نتائج السادس الابتدائي: ستعلن بشكل منفرد جنايات البصرة: الاعدام بحق تجار مخدرات من بينهم امرأة افتتاح مشروع شبكة النفاذ الضوئي اليوم في البصرة بالوثيقة.. إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية اصابة 4 جنود بإنفجار ناسفة على عجلة عسكرية شرق طوزخورماتو دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30