واع / المندلاوي يطالب بالإسراع في كشف ملابسات حادثة الدهس

واع / بغداد/ م.أ

طالب رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الاربعاء، بالإسراع في كشف ملابسات حادثة الدهس المفجعة، فيما دعا إلى تأمين محيط مدارس العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اجرى عددا من الاتصالات الهاتفية مع الجهات المعنية في محافظة البصرة، للوقوف على حيثيات الحادثة وملابساتها”، مبينا انه “قدم خالص تعازيه ومواساته إلى ذوي الضحايا، وامنياته بالشفاء العاجل لجميع الطلبة الجرحى”.

ودعا المندلاوي إلى “الاسراع في كشف نتائج التحقيق في حادثة دهس الطلبة في قضاء الهارثة شمال محافظة البصرة، على ضوء اللجان التي شكلت يوم امس، لمعرفة ومحاسبة المقصرين في هذه الحادثة المفجعة، واستنفار الجهود الطبية الممكنة لمعالجة الجرحى”، مبدياً استعداده “لإرسال الحالات الحرجة للعلاج خارج العراق اذا اقتضت الحاجة لذلك”.

وطالب رئيس مجلس النواب بالنيابة “جميع  المحافظين، إلى العمل من أجل تأمين محيط المدارس واتخاذ اجراءات للسلامة التامة، عبر فرض مناطق عبور آمنة ومجسرات للمشاة، اضافة إلى التنسيق اللازم مع مديرية المرور العامة والجهات المعنية، فيما يتعلق بمنع الشاحنات الكبيرة من المرور في الطرق المحيطة بالمدارس خلال اوقات الدوام الرسمي، وإلزام المركبات كافة بسرعة محددة لا يسمح بتجاوزها اثناء السير بالقرب من المدارس والمناطق المأهولة بالسكان”.

ت/ ز.ن

المصدر الاخبار السياسية – وكالة انباء الاعلام العراقي

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدينار العراقي يتهاوى مجددا أمام الدولار في صيرفات بغداد المنتخب الاولمبي يستهل مشواره الاسيوي في مواجهة تايلند طقس العراق.. أمطار رعدية وارتفاع بالحرارة الداخلية تعلن اصدار أكثر من 37 مليون بطاقة وطنية لغاية نيسان الجاري جنايات الكرخ: السجن المؤبد بحق مجرم إرهابي استهدف القوات الأمنية النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مسؤول في ديوان محافظة واسط ومتهمينآخرين السوداني يبحث اليوم ملفات اقتصادية وسياسية مع بايدن في واشنطن أمطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصل بطقس الايام المقبلة القضاء يحكم بالحبس لمدة سنة بحق مدان روج لأفكار حزب البعث في بغداد جنايات واسط: السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات الذهب يصعد مع زيادة الطلب بفعل التوتر في الشرق الأوسط النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إسرائيل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر انخفاض أسعار النفط في الأسواق الآسيوية بفعل تقليص علاوات المخاطر الداخلية: تفعيل غرامة بقيمة 25 ألف دينار لمن يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي باحث امني: الرد الإيراني على إسرائيل سيغير قواعد الاشتباك في المنطقة الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن مقتل وإصابة شخصين بنزاع عشائري في القائم ذي قار.. القبض على قاتل بحوزته أسلحة متنوعة الدفاع تصدر تنويها بشأن إخلاء الأبنية التابعة لها من المتجاوزين انتقادات تطال "تقدم".. انهيار جسر بالفلوجة يسقط "الأوهام وكذبة الاعمار" جمعية الصداقة الإيطالية العربية تحذر من الصمت على تمادي الكيان الصهيوني اعتقال مئات المطلوبين.. حصيلة أمنية ثقيلة خلال أسبوع الشرطة يتغلب على الميناء بثنائية نظيفة