واع / دولة القانون: حل عقدة الخلاف السياسي بشأن منصب محافظ ديالى

واع / بغداد / ر . م

قدم ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء، حلا للخلاف السياسي في ديالى بشأن حسم منصب المحافظ ، فيما أشار الى انه يبدأ من دعم مرشحنا للمنصب. 

اشترك معنا في القناة ليصلك كل ماهو جديد

وقال القيادي في الائتلاف، رعد الماس، في تصريح نقله مراسل (وكالة أنباء الإعلام العراقي/واع)، إن “عقدة ديالى السياسية لها تبعات سلبية على مليون و800 ألف نسمة”، لافتًا إلى أن “عدم نجاح المجلس في حسم تشكيل الحكومة لأربع مرات خلال أسابيع تعطي إشارات واضحة بأن عدم وجود أي توافقات بين الأطراف”. 

وأضاف، أن “حل عقدة ديالى السياسية تبدأ من دعم مرشح ائتلاف دولة القانون لمنصب المحافظ باعتباره خيار الإطار التنسيقي”، مبينا أن “الائتلاف وضع خارطة طريق من 5 نقاط رئيسية هي خلق شراكة بين المكونات وتأسيس حكومة شاملة لا تستثني أي طرف مع السعي الى طمأنة كل القوى بأنها ستشارك في القرار”. 

وأشار الى أن “بدون توافقات سياسية متكاملة عقدة ديالى ستبقى الى مالا نهاية”، موضحا أن “دولة القانون لا يزال مصممًا على رأيه في أن منصب المحافظ من استحقاقه وفق ما أكدته اللجنة الفنية للإطار وبدعم قيادته”. 

وتشهد ديالى عقدة سياسية متفاقمة في عدم قدرة مجلسها على تشكيل الحكومة المحلية بسبب الخلافات بين القوى السياسية.

المصدر الاخبار السياسية – وكالة انباء الاعلام العراقي

اترك تعليقا
آخر الأخبار
أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد صراعات الشرق الأوسط تنعش اسعار المعدن الأصفر العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميا تراجع اسعار الدولار وسط توقعات الفائدة في أمريكا عالميا.. اسعار النفط تشهد ارتفاعا طفيفا السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود - عاجل السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة مقتل امرأة بمشاجرة مسلحة في النجف الإطاحة بسارق "السبالت" في السليمانية حقيقة اعلان حالة الاستنفار القصوى في ديالى بسبب "الموكب المجهول" بالوثيقة.. التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي السوداني: لا يمكن تحقيق التنمية من دون إصلاح القطاع المصرفي