وزير الخارجية: علاقاتنا مع إيران تمنع استخدام العنف

رحب وزير الخارجية فؤاد حسين، الثلاثاء، بالشركات النمساوية للعمل في العراق، فيما أشار إلى أن عودة الخطوط الجوية النمساوية إلى العراق يعيد الطيران المباشر لأوروبا.

وقال حسين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره النمساوي ألكسندر شالنبرغ، إنه “بحث مع نظيره النمساوي عدداً من الملفات وفي مقدمتها العلاقات السياسية بين البلدين، وكذلك عمل الشركات النمساوية في العراق وإعادة الطيران للخطوط الجوية النمساوية”، لافتاً الى أن “المباحثات تضمنت فتح المجال والطريق ومساعدة الخطوط الجوية النمساوية لعودة رحلاتها الى العراق”.

وأضاف أن “عودة الطيران النمساوي مهمة جداً لربط العراق بأوروبا”، مشيراً الى أن “العراق يسعى لإعادة الطيران المباشر الى أوروبا بدلاً من الترانزيت عبر تركيا وقطر”.

وأكد حسين أن “الدستور العراقي يمنع أي جهة من استخدام الأراضي العراقية للاعتداء على دول الجوار”، لافتاً الى أن “بعض المجاميع الموجودة في الإقليم يعود وجودها الى 50 عاماً”.

ولفت الى أن “علاقات العراق مع إيران قوية وهذه العلاقة تمنع استخدام العنف”، مشيراً الى أن “العراق يرفض استخدام أراضيه للاعتداء على إيران من قبل بعض المجاميع، وكذلك نرفض تهديد السيادة العراقية”.

وأشار الى أن “العراق ملتزم بالاتفاقية التي أبرمت مع الجانب الإيراني والتي تضمنت إبعاد الجماعات المسلحة من الحدود ونقلهم الى مخيمات في عمق الإقليم وبعيداً عن الحدود”، مؤكداً أنه “سيزور إيران يوم غد لبحث تطبيق هذه الاتفاقية من الجانبين”.

ولفت حسين الى أن “الاتفاقية الأمنية مع النمسا لا تعني إضافة قوات أجنبية في العراق”، مشيراً الى أن “الاتفاقية الأمنية مع النمسا تسند الى المشورة والتدريب والتعاون المتبادل”.

المصدر سياسة – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير الداخلية يكشف ملابسات حريق قاعة الأعراس في الحمدانية ويعلن حصيلة الضحايا.. فيديو ارتفاع عدد ضحايا حريق الحمدانية إلى 114 قتيلا ونحو 200 مصاب ضبط امرأة تسرق هواتف زوار الحضرة القادرية في بغداد السوداني يصدر 7 توجيهات بشأن "حريق الحمدانية" الدولار يعاود الارتفاع في الاسواق المحلية رئيس البرلمان العربي يعزي العراق في ضحايا حريق نينوى الوقف السني يلغي جميع احتفالات المولد النبوي الشريف حدادا على أرواح ضحايا الحمدانية السيد السيستاني يعلن تضامنه مع عوائل حريق الحمدانية الجريمة المنظمة.. معدلات مرتفعة تتخطى حدود "الأعراف العشائرية" - عاجل ديوان الوقف السني يوجه بإلغاء جميع احتفالات المولد النبوي الشريف قطع المياه من فم السدود لصالح "السنابل الصفراء".. العراق يضاعف زراعته 260% رغم الجفاف ارتفاع عدد ضحايا حريق الحمدانية إلى 114 قتيلا ونحو 200 مصاب- عاجل وزير الداخلية يأمر بتشكيل لجنة تحقيقية لمتابعة مجريات حادث قضاء الحمدانية خلية الإعلام الأمني تعلن توقيف 9 متهمين على خلفية حريق الحمدانية "حريق الحمدانية": إعلان الحداد العام في جميع أنحاء العراق ولمدة ثلاثة أيام صدور أوامر قبض بحق أربعة من أصحاب قاعة الأعراس في الحمدانية العراق يعلن الحداد العام ولمدة ثلاثة أيام على ارواح ضحايا حريق الحمدانية محافظ نينوى يعلن الحداد لمدة أسبوع وتأجيل احتفالات المولد النبوي السوداني يوفد وزيري الداخلية والهجرة إلى الموصل للوقوف على ملابسات حريق الحمدانية.. (صور) ارتفاع أسعار النفط لأكثر من 94 دولارا للبرميل النفط يرتفع مع تركيز الأسواق على شح الإمدادات قبيل الشتاء الدوري الاسباني.. برشلونة يرفض هدية الريال ويسقط ضد مايوركا النفط يتجاوز 94 دولارا نينوى تعلن الحداد 3 أيام ودقيقة صمت في عموم الدوائر على ضحايا حريق الحمدانية طقس العراق.. غبار وانخفاض في درجات الحرارة