اليمن.. أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم البرنامج التدريبي أساسيات التمويل الأصغر لـ 18 مشاركا ومشاركة.

أنهى اليوم الأربعاء 23 شعبان 1444هـ- الموافق 15 مارس 2023م، 18 مشاركاً من طلاب كلية الزراعة في جامعة صنعاء البرنامج التدريبي أساسيات التمويل الأصغر التي نظمتها خلال أربعة أيام أكاديمية نماء للتمويل الأصغر.
وهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين مهارات التمويل الأصغر وتعريفهم بطبيعة وأهمية ومنهجية التمويل الأصغر ومبادئ حماية المستفيدين والمسئوليات المتبادلة مع الممولين، فضلاً عن تعزيز ثقة المشاركين بذواتهم وقدراتهم على التغيير من خلال المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال ودورها في تحقيق التنمية المستدامة.
كما تضمن البرنامج تدريب المشاركين على أهم طرق توليد الأفكار للمشاريع الناشئة والفرق بين المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وتعرف المشاركين على انواع ومصادر التمويل، والعوامل الرئيسية لنجاح المشاريع الصغيرة وكيف يمكن الاستفادة من أهم التجارب العالمية في التمويل الأصغر للنهوض بواقع التمويل الأصغر في اليمن.
وفي حفل اختتام الدورة أوضح رئيس أكاديمية نماء للتمويل الأصغر الأستاذ محمد علي الفران أن البرنامج التدريبي يأتي لتعزيز قدرات ومهارات المشاركين بأساسيات التمويل الأصغر والتمكين الاقتصادي والخدمات المتعلقة بالتنمية المستدامة لتمكينهم من ابتكار مشاريع صغيرة تساعدهم على تحسين مستوى الدخل.
وأوضح الفران أن الأكاديمية تسعى إلى نشر وتعزيز ثقافة التمويل الصغير والأصغر في المجتمع لما تمثله المشاريع الصغيرة من أهمية كبيرة في تحريك عجلة التنمية ومحاربة الفقر والحد من البطالة والسعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتنمية المستدامة.
من جانبه أكد المدرب الأستاذ/ مصطفى عبدالكريم المتوكل أهمية دعم أصحاب المشاريع الصغيرة بشكل أكثر فاعلية لتعزيز الجودة والقدرة على المنافسة وتحويل التحديات إلى فرص وتوحيد الجهود “معاً.. نحو مجتمع منتج”.
وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين.

المصدر haramoon – منصة حرمون :

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير الداخلية يشدد على تنظيم هيكلية أفواج الطوارئ تزود ربع مليون منزل بالكهرباء وملايين الاطنان من المعادن.. ماطبيعة "كنز النفايات" في العراق مقتل مسؤول بوحدات حماية سنجار ومرافقه بضربة جوية تركية عليها آثار دماء.. شرطة الكرخ تلقي القبض على متهم ارتكب جريمة تسليب بـ"التكتك" بحوزته 135 كغم.. قوة أمنية تطيح بـ"أكبر" تاجر مخدراتغربينينوى طائرة مسيرة تستهدف عجلة قيادي بقوات حماية سنجار غرب نينوى بعد التأجيل مرات عديدة.. حراك لحسم مصير "المدينة الأكبر" للزائرين شرق العراق الجفاف في العراق.. قيود قاهرة وخسائر اقتصادية وهجرة جماعية بتوجيهات عليا.. خطة استباقية و "احزمة امنية" في محيط اقدم حقول العراق النفطية إطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر اذار 2024 طريق سبع البور يفتك بالمواطنين ومناشدات عاجلة للتدخل الفوري.. (صور وفيديو) راصد جوي يتوقع انتهاء موجة البرد غدا ويحدد موعد هطول الامطار في آذار الـنزاهـة تضـبط رئيـس إحـدى الجـمـعـيات التعـاونـية فـي نينـوى بتهمة الإضرار بالمال العام القبض على 3 إرهابيين وتدمير 7 مضافات لداعش في 4 محافظات وزارة الداخلية تكشف حقيقة تصنيع حبوب "الكبتاجون" في العراق القبض على ضابط ومنتسب قاما بتهريب احمد شايع من السجن في البصرة الدينار العراقي يتعافى قليلا أمام الدولار.. قائمة بالأسعار في 12 محافظة طائرات القوة الجوية العراقية تباشر بنقل المساعدات الى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان أسعار النفط تتراجع وسط تنامي المخاوف بعد ارتفاع المخزونات الامريكية تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة في العراق.. بغداد تسجل 4 مئوية بالصور.. إصابة 5 أشخاص باصطدام 6 عجلات على سريع بغداد - بابل الكهرباء: فقدان نحو 4 آلاف ميكاواط بسبب شح الغاز المورد وتوقف خطوط الربط الإيرانية رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديرية الأحوال المدنية في الديوانية رئيسة الاتحاد الدولي للاتصالات تؤكد دعمها لجهود العراق في تطوير قطاع الاتصالات مختص يوضح بالأرقام ازمة "السيولة النقدية" التي تسببت بتأخير صرف الرواتب