الإعلام الإلكتروني وعوامل نجاح الاقتصاد

محمد فاضل الخفاجي :-

ان الإعلام الإلكتروني أصبح له دور محوري في تشكيل الاقتصاد الحديث، حيث يسهم بشكل كبير في تعزيز العوامل التي تؤثر على نجاح الاقتصاد. أحد أهم العوامل التي يتمتع بها الإعلام الإلكتروني هي السرعة والفعالية في نقل المعلومات إلى الجماهير لأسباب مطلوبة.

 فعلاقة التجارة والاستثمار مع الإعلام الإلكتروني توضح أن العالم أصبح قرية صغيرة تمتلك منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الأخبار ومنصات البث التي تصل إلى جمهور كبير في وقت قصير. تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تمنح الشركات فرصة التواصل مع الجمهور على مستوى عالمي وإرسال رسائلها وتعزيز منتجاتها وخدماتها بهدف زيادة الإيرادات والتنافس في السوق العالمية، وبفضل الإعلام الإلكتروني، أصبح بإمكان الشركات الوصول إلى الجمهور المستهدف بطرق مبتكرة وفعالة”.

على سبيل المثال، يمكن للشركات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مباشرة مع العملاء، والاستفادة من معرفة احتياجاتهم ومطالبهم لتطوير منتجات ملائمة وذات جودة عالية. وهذا بدوره يزيد من فرص الشركات للنجاح في السوق وزيادة حصتها السوقية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الإعلام الإلكتروني يساعد في تحسين الكفاءة والإنتاجية في الاقتصاد”.

حيث يمكن للشركات تبسيط العمليات وتحقيق التواصل الفعال بين كافة الأطراف المعنية، بدءًا من الموردين والشركاء وحتى العملاء. وبالتالي يتيح الإعلام الإلكتروني خفض التكاليف الإنتاجية وزيادة الربحية، مما يساهم في نجاح الشركات وتحسين الاقتصاد المحلي”. انتهى

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة المتحدث باسم الكهرباء يحدد الجهات غير المشمولة بقرار الغاء الاستثناءات على غرار بغداد.. البصرة تترقب لتحقيق حلمها بمشروع "مهم" لفك الاختناقات القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد "المرقد المجهول".. الأقدم في العراق ونجل أحد الأنبياء "فوق البنفسجية" تكبد الخسائر لأصحاب المتنزهات ومدن الألعاب في العراق "إحتلال مخيف" يهدد العراق وخسارة مروعة لأراضيه سنويا مصرف الرافدين يطلق القروض الخاصة بشراء الوحدات السكنية (وثيقة) سياحة السليمانية: لم نسجل اي اعتداء على الوافدين للمدينة بعد درجات الحرارة الخمسينية.. "رياح البوارح" ترطب اجواء العراق ابتداء من الغد النفط تكشف تفاصيل مهمة تتعلق بقرب إيقاف استيراد البنزين من الخارج - عاجل القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك رغم المشاكل.. العراقيون يعيشون اجواء العيد وفقا لتقاليدهم البيانات الاقتصادية الامريكية تطيح بأسعار اسعار الذهب عالميا الدفاع المدني تكشف لـ "بغداد اليوم": الحوادث انخفضت بنسبة 44% ومفارزنا ستنتشر داخل المناطق بسبب التصحر.. العراق يخسر 15% من الأراضي الزراعية مقتل منتسب في الحشد بانفجار منزل مفخخ شمال بغداد مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات مصرع شخص بعد سقوطه من اعلى جبل في أربيل خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات النفط يستهل تعاملات الاسبوع على انخفاض