أمنيات السراب

أمنيات السراب…

بقلم : عادل الدليمي … جامعة الانبار

 

 

اريدُ ان استريحٓ على كتف الزمن وأصيرُ السرابٓ حقيقة وأعطي لذاكٓ الذي يساومني ألفٓ قصيده.

 اريدُ أن استريح وأندب الوطن المتناثر بشهقةِ من ناراريدُ أن احني الكواكب وأصغر لهُ الكون ليكفيني سؤالأ ليعطيني مالأوأحلامأ طريده وبينٓ يديك وفي حُضنكٓ على صدركٓ.

 اريدُ أن استريح وخلفٓ هذا الجرح يتناثر الصمت ويتوارى طبقكٓ نجمةِ بعيده الى الذي يشربُ الماءٓ من راحتي ويغدر كنتُ اغطيه بريش النعام لينام وأهزُ لهُ جبال الروح وهو لايدري اين انتٓ فغيابُكٓ مخرزُ ممدود ادُريكٓ في القلبِ نارُ تفور وأهأٓ لكٓ مايفعلُ بي غيابُكٓ وأدريكٓ على الخدِ تمشي وفي العينِ تهمي وأنا النازحُ عن عينيك فمن ذا الذي يأتيني بقطرةِ منكٓ أبلُ بها فمي فلا تعجب لعطشي ودعني ادنو من حوضِ ماءكٓ وأحتمي بردائكٓ.

 ولاتمنعني يازينة الدُنيا علميني كيف ان اطُرز الاصابع بخيطِ من فرح يوصلني أليكٓ علميني كيف اضمدُ المواويل والقلبُ كُلهُ ناروأنتٓ كمثلِ الملاك يضحك وليس لي أن اقولٓ لا تعال لأعمي الجروحٓ وأراك تعال فصدرِ الصبرِ ضاق ولابدٓ من عبرةٓ او قطرةِ تجيء من قلبكٓ المثقوب.

 ياشاكيأ مني ماذنبٓ أصابعي لو انها خطت الحرفٓ باالجُرح وسارت على السطور فتورمت أطرافها تعبت يدي وأنا اسقيه ياجرةٓ ماسكتت تسألني عن سرِ ماءها المسكوب تعال اه لو يعرف الجسرُ كم اهِ عبرت على قسماتٓ وجهي تعال وقُل ليديك ٓ أن تلمٓ يدي على جرحِ السنين ففي كلِ زهره لكٓ مخبأ ولك ارض ولكٓ بُستان بفلسفة اشتعالكٰ احرقتٓ مُدن الهوى وأبعدتٓ الواردينٓ عن وردِهم بينما انتٓ على مقربةِ مني  افتحُ لكٓ الكلمات كلُها على أفقِ محدود من الساحلِ ألأيمن لعينيك بأتجاه المقل ايُها القريبُ ياانتٓ ياانا من اقصاك فكل الدروب تسأل وكلٓ قصائدي ورسلي ونداءاتي وحتى الثواني تزاحمت شموسأ وأمنيات عندٓ ناحية القلب لعلك انتٓ….

المصدر الثقافية – جريدة جدار الالكترونية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
قطار يدهس شخصا في منطقة الداودي بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: وجدنا جوا ايجابيا من التفاهمات خلال زيارتنا إلى واشنطن النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان العراق يعرب عن قلقه الشديد للهجوم الذي استهدف مدينة أصفهان حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة) السيد الصدر يدعو مجلس النواب لتشريع قانون يجعل عيد الغدير عطلة رسمية توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة السوداني يدعو شركة جي إي فيرنوفا لفتح ورش صيانة للتوربينات التوليدية داخل العراق "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة ليفربول يرفض بيع محمد صلاح للدوري السعودي بعد تراجع الفريق العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد النفط يتراجع رغم الهجوم الإسرائيلي على إيران العراق يعرب عن أسفه لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين العضوية بالأمم المتحدة رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"- عاجل السوداني: مبررات وجود قوات التحالف الدولي بالعراق انتهت اليوم