إنطلاق فعاليات مهرجان حديثة الثالث للشعر العربي

إنطلاق فعاليات مهرجان حديثة الثالث للشعر العربي

إنطلقت صباح يوم الثلاثاء الموافق ٢١آذار ٢٠٢٣ في بناية شعبة البيت الثقافي فعاليات مهرجان حديثة الثالث للشعر العربي وتحت شعار ( للأصالة والتراث تصدح حناجر الشعراء) تزامنا مع اليوم العربي للشعر بمشاركة (١٣) شاعراً من محافظات العراق ومدينة حديثة بحضور ممثل مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة الاستاذ عبد الله سرهيد وممثل محافظ الانبار الاستاذ علي سليمان ومدير ناحية الحقلانية الاستاذ سلام لزام العبيدي ومدير ناحية بروانه المهندس احمد رجا غزال ونقيب الصحفيين العراقيين الدكتور احمد الراشد وعميد كلية التربية الاساسية الاستاذ الدكتور مظهر عبد علي و قائممقام حديثة السابق الاستاذ مبروك حميد مهيدي ومديري قصر الثقافة والفنون في الرمادي وبيت الفلوجة الثقافي وعدد من الشخصيات الرسمية وغير الرسمية من المثقفين والمبدعين وممثلي الفرق التطوعية ومنظمات المجتمع المدني والمنتديات ووجهاء المدينة.
وقبل بدء المهرجان كانت هناك مشاركات متنوعة من معارض فنية اشترك فيها ( التشكيل، والخط، والصور الفوتوغرافية، والمشغولات اليدوية) للفنانين دهام بدر، هيفاء حسين، قيس ناجي، محمود مثنى، اكرم سعيد، د. جلال كنعان، افراح جسام،معتز حماد، سارة وعبدالله دهام بدر والخطاط محسن وكذلك مشاركة متحف حذتا الثقافي الجوال للمبدع ايسر سعيد الحديثي ومتحف التراث الشعبي للزميل حسين علي حسين.
ومع عزف النشيد الوطني بدأت فعاليات المهرجان بتلاوة ايي من الذكر الحكيم نوه عنها عريف المهرجان الشاعر والاعلامي “مضر عبد المجيد الالوسي “وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق لتعقبها كلمة قائممقام القضاء الترحيبية القاها نيابة عن السيد قائممقام قضاء حديثة مدير ناحية الحقلانية الاستاذ سلام لزام العبيدي ليعقبها كلمة البيت الثقافي في حديثة ومن ثم فيلم وثائقي بعنوان ( البيت الثقافي الوجه الحضاري المشرق لمدينة حديثة) انتاج وحدة الإعلام والتوثيق في البيت الحديثي.
بدأت بعد هذا العرض للفيلم الوثائقي الجلسة الشعرية والتي شهدت مشاركة كل من الشعراء :
١- عدي احمد الحديثي.
٢- اسماعيل الحسيني.
٣- مرتضى التميمي.
٤- علياء المالكي.
٥- د. صلاح الكبيسي.
٦- عبد السلام المحمدي.
٧- نضال العياش.
٨- سعد جرجيس.
٩- مهند ناطق صالح.
١٠- عامر حسين خبيب.
١١- مصطفى المعاضيدي.
١٢- خلف دلف .
لتوزع الشهادات التقديرية والهدايا على المشاركين ولتستمر فعاليات المهرجان بعد مأدبة الغداء في جولة سياحية لعيون حجلان والنواعير ومن ثم الرجوع لبناية البيت الثقافي ليتم عرض مسرحية ( صحوة بعد غفلة) لشباب فرقة مسرح فنون حديثة مع رقصة الجوبي للمبدع ( مازن الحديثي) وفرقته المتميزة لتكون هذه الفعالية مسك ختام المهرجان.
ومن ابرز الجهات الداعمة لهذا المهرجان ( قائممقامية القضاء، منتدى نساء حديثة، نقابة الفنانين في الانبار مكتب حديثة، تجمع نخب حديثة، ملتقى شباب حديثة للعمل التطوعي، بلدية حديثة والدفاع المدني).

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العمل تعلن إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان السوداني يوجه القيادات الأمنية باظهار هيبة الدولة وفق معايير حقوق الإنسان مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة التربية: ادراج 1520 حالة إنسانية بمنحة صندوق الدعم التربوي العراق يوقع عقدا مع شركة أوكرانية لتطوير حقل عكاز الغازي من "4 محاور".. الدفاع المدني يعلن خطته لموسم حصاد الحنطة التربية: 1520 حالة إنسانية تم إدراجها في منحة صندوق الدعم التربوي بايرن ميونخ يستقر على بديل لتوخيل رئيس النزاهة يدعو دول العالم لإسترداد أموال العراق وأصوله المهربة بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل السوداني يوجه بالإسراع في تنفيذ مشروع المجمع الحكومي في الأنبار السوداني يتابع الأعمال التنفيذية الجارية في مشروع المجمع الحكومي الجديد في الأنبار البصرة..حريق ينهي حياة ام وأطفالها الخمسة السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها تحديد مواعيد مباريات المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية السوداني: لأول مرة يصل العراق للاكتفاء الذاتي من السماد للخطة الزراعية العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها - عاجل السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل مصرع امرأة و 5 من أبنائها في حريق بمنزل سكني بالبصرة 80 مخالفا بينهم عراقيون "متسولون" بقبضة السلطات الأمنية في كركوك الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل