التشكيلية تقوى عماد في رحاب قاعة قصر الثقافة في البصرة

التشكيلية تقوى عماد في رحاب قاعة قصر الثقافة في البصرة
كتب – سعدي السند :
فلسفة الفن التشكيلي وعلم الجمال والمهارة الفنية والأبتكار والتعبير المبهج الذي عشناه عصر اليوم الثلاثاء في رحاب قاعة قصر الثقافة في البصرة عند تأملنا ومشاهدتنا مع الحضور الأكارم لمعرض الفنانة التشكيلية المبدعة تقوى عماد عطوان الذي اقامته دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة / قصر الثقافة والفنون في البصرة والموسوم (رؤى ابداعية)، وجدنا ان الفنانة تقوى افصحت عن لوحات تتمتع بجماليات الأشياء وتنوعها بشكل قد يحدث في أوقات متباعدة وربما شاهد الجمهور الكريم لاول مرة لوحات بمستوى المسؤولية الأبداعية التي تسعد المتلقي في معرض تميز بطرحٍ تشكيلي جديد.
هذا المعرض الذي قصّت شريط افتتاحه والدة الفنانة (تقوى) بحضور مميز وجميل أسعد قصر الثقافة وأعطى انطباعا جميلا للجميع بأعتبار الفن ممارسة تعبيرية يمكن أن يأتي المبدع بجديد غير مألوف دائما و يعطي ظاهرة مميزة في عالم التشكيل مثل الذي أتقنته (تقوى) في لوحاتها التي امتلأت بها عارضات أو بارتشنات قصر الثقافة ووجد الكثير من المتواجدين ان لوحاتها بطابعها الجديد كانت لمسات سحرية أتقنتها بأبداع ضمن مقاييس الفن التشكيلي التي تبهج المقابل وتأخذه الى عوالم فيها كل جيد وجديد على طريق عناصر التكوين الأبداعي التي يحرص كل مبدع أن يتميز بها.
وأخيرا سجلت المبدعة تقوى شكرها وتقديرها لأدارة قصر الثقافة في البصرة ممثلة بمدير القصر الزميل باسم حسين غلب وكادر القصر من الموظفات والموظفين لاحتضانهم معرضها.
يذكر ان الفنانة التشكيلية تقوى عماد عطوان حاصلة على البكالوريوس في اللغة الانجليزية وشاركت في العديد من المعارض والنشاطات الفنية.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد تشكيل لجنة برئاسة القيسي لمتابعة اعتراضات عقود الـ2500 درجة العمل تعلن إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان السوداني يوجه القيادات الأمنية باظهار هيبة الدولة وفق معايير حقوق الإنسان مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة التربية: ادراج 1520 حالة إنسانية بمنحة صندوق الدعم التربوي العراق يوقع عقدا مع شركة أوكرانية لتطوير حقل عكاز الغازي من "4 محاور".. الدفاع المدني يعلن خطته لموسم حصاد الحنطة التربية: 1520 حالة إنسانية تم إدراجها في منحة صندوق الدعم التربوي بايرن ميونخ يستقر على بديل لتوخيل رئيس النزاهة يدعو دول العالم لإسترداد أموال العراق وأصوله المهربة بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل السوداني يوجه بالإسراع في تنفيذ مشروع المجمع الحكومي في الأنبار السوداني يتابع الأعمال التنفيذية الجارية في مشروع المجمع الحكومي الجديد في الأنبار البصرة..حريق ينهي حياة ام وأطفالها الخمسة السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها تحديد مواعيد مباريات المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية السوداني: لأول مرة يصل العراق للاكتفاء الذاتي من السماد للخطة الزراعية العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها - عاجل السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل مصرع امرأة و 5 من أبنائها في حريق بمنزل سكني بالبصرة