“أبو فاطمة” يتحول لمادة سخرية لدى أصحاب المولدات بعد الخذلان الحكومي

بغداد اليوم- بغداد

تحول “ابو فاطمة” المواطن العراقي الذي اشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان ظهر في مقطع فيديو وهو “يطيح” بصاحب مولدة مخالف خلال اتصال هاتفي أمام قوات وزارة الداخلية، تحول إلى “مادة سخرية” لدى أصحاب المولدات في العراق، بعد الخذلان الحكومي والانتصار الذي سجله اصحاب المولدات بفرض تسعيرتهم دون محاسبة هذا الشهر بسبب تردي التجهيز الكهربائي.

ورصدت “بغداد اليوم” جملة من المنشورات الساخرة من قبل اصحاب ومالكي المولدات في العراق، موجهة ضد “ابو فاطمة” بوصفه أيقونة للمواطن العراقي الذي ساهم بالاحتجاج ضد اصحاب المولدات المخالفين وساعد السلطات الحكومية بالابلاغ عنهم.

وجاءت سخرية اصحاب المولدات بعدما شعروه من “انتصار” ضد المواطنين المعترضين على التسعيرة وكذلك السلطات الحكومية، حيث غابت المحاسبة على التسعيرة هذا الشهر بفعل تراجع ساعات التجهيز الكهربائي ما جعل الدولة بموقف أضعف امام اصحاب المولدات.

واشتهر أبو فاطمة في مواقع التواصل الاجتماعي بعد لقاء تلفزيوني برعاية وزارة الداخلية خلال حملتها ضد أصحاب المولدات المخالفين للتسعيرة الحكومية الشهر الماضي.

وشارك “أبو فاطمة” في نصب كمين لصاحب مولدة مخالف للتسعيرة عبر اتصال هاتفي بحضور مفارز وزارة الداخلية ومحافظة بغداد.

يشار الى ان المواطنين طالما يشتكون من عجز السلطات على فرض تسعيرتها الشهرية على المولدات التي تتقاضى أجوراً مرتفعة وخلافاً للتسعيرة لاسيما بعد التراجع الكبير في تجهيز وزارة الكهرباء جراء انخفاض الغاز الايراني المورد لمحطاتها.

وتراجعت المراقبة والمحاسبة الحكومية هذا الشهر بسبب الانخفاض الكبير في انتاج الكهرباء الوطنية والاعتماد على المولدات الأهلية والحكومية.

ويزداد الطلب بشكل أكبر على الكهرباء في العراق في أشهر الصيف اللاهبة مع دخول الموسم ذروته حيث تصل درجات الحرارة فيه الى نحو 50 مْ ما يشكل عبئاً على المواطنين ويدفعهم الى اللجوء الى أصحاب المولدات لتعويض العجز الحكومي بانتاج الطاقة.

وكانت محافظة بغداد حددت تسعيرة الأمبير لشهر تموز للمولدات الأهلية والحكومية، كالآتي:

– تسعيرة التشغيل (العادي) من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 1 ليلاً بـ (6) آلاف دينار وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية.

– تسعيرة التشغيل الليلي من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 6 صباحاً بـ(10) آلاف دينار وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية.

– تسعيرة الأمبير للتشغيل الذهبي ولمدة 24 ساعة بـ(14) ألف دينار وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية.و

لمشاهدة فيديو (أبو فاطمة).. أضغط هنـــــــــــــــا

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اغلاق "مفاجئ" يشل حركة السير في عرصات الهندية المؤيد يزور "هواوي" للتعاون بمجال الامن السيبراني والحلول الرقمية المبتكرة اسعار الدولار تواصل قفزاتها وتلامس الـ 150 الفا اغلاق محال لبيع المواد الغذائية واللحوم مخالفة للضوابط في بغداد الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على أحد عناصر داعش في الأنبار الإطاحة بمشعوذ إيراني جمع ثروة من نساء مقابل وعود بتطويل قامتهن في أربيل الاستخبارات تطيح بـ 10 تجار ومروجي مخدرات في 5 محافظات النزاهة: الحكم على أمين صندوق في زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة اسعار المعدن الأصفر تستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي النفط يرتفع مجددا بعد بيانات عن انخفاض في المخزونات الأمريكية واع / السوداني خلال إحتفال يوم الصحافة العراقي: سننشئ مجمعا سكنيا للصحفيين مقتل صاحب مولدة بعد مشاجرة مسلحة مع مواطنين في ذي قار ليس حادثا عابرا.. معلومات جديدة عن "السيارة المحترقة" بالسليمانية الدولار "ينفلت" في البورصات والارتفاع غير معلوم الحد.. ماذا يجري في السوق التربية تحدد ضوابط قبول ونقل التلاميذ بين المدارس في المحافظة الواحدة وبين المحافظات المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات الدولار يحلق في أسواق بغداد متجاوزا حاجز الـ 148 القبض على موظف ينقل موادا كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية في البصرة النزاهـة: صـدور 35 أمر قبـض واستقـدام بحـق 33 من الدرجات العليا خلال شهر آيار بعد وصول الخطة.. مجلس البصرة ينوي "تغيير خارطة" مشاريع المحافظة هذا العام- عاجل القاضي زيدان والسفيرة الامريكية يبحثان تطوير التعاون بين البلدين الاستخبارات تضبط كمية من مادة الزئبق وتطيح بحائزيها في ديالى مقتل 3 إرهابيين بينهم قيادي بداعش.. حصيلة الضربة الجوية في ديالى توصية نيابية بمنح طلبة الثالث المتوسط فرصة أداء امتحانات الدور الثاني بكل الدروس الإطاحة بـ 10 مطلوبين بينهم سوريين وباكستانيين شمال بابل