إنطلاق خطة تأهيل بغداد وتشمل 50 محلة سكنية

بغداد اليوم- بغداد

أعلن أمين بغداد، عمار موسى كاظم، اليوم الثلاثاء، (30 نيسان 2024)، عن اطلاق العمل بتأهيل 6 محلات سكنية جديدة بجانب الرصافة ضمن خطة متكاملة لهذا العام تضم 50 محلة سكنية في عموم مناطق العاصمة.

وقال كاظم خلال حفل رسمي اقيم في منطقتي حي القاهرة والشعب، ان “أمانة بغداد وضمن خطة متكاملة لتطوير المحلات السكنية في العاصمة بغداد اطلقت اليوم العمل بتطوير 3 محلات سكنية في منطقة حي القاهرة ضمن قاطع بلدية الأعظمية و3 محلات سكنية أخرى ضمن قاطع بلدية الشعب وهي محلات (311 ، 313 ، 322 ،351 ،337 ، 334 )”.

واضاف انه “وخلال الأسابيع القادمة سيتم اطلاق مشاريع جديدة لاعادة تأهيل عدد آخر من المحلات السكنية بواقع خطة عمل متكاملة لهذا العام تشمل 50 محلة سكنية وعدد من الشوارع الرئيسة في عموم مناطق العاصمة”.

وبين ان “جميع الجهود تتكاتف من اجل بغداد اجمل بعد تكليف شركات من القطاع العام من وزارة الاعمار والاسكان وهي شركتي آشور وحمورابي لتنفيذ هذه المشاريع وماضين وبقوة ليكون عام 2024 هو عام الانجازات كما أطلق عليه رئيس مجلس الوزراء”.

واشار الى ان “هذا العام سيشهد انجاز العمل بالعديد من المشاريع المهمة في مدينة بغداد تضم عدداً من الشوارع الرئيسة والحدائق والمتنزهات والساحات العامة إلى جانب مشاريع تطوير المحلات السكنية التي انطلق العمل فعلياً باعادة تأهيلها”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
رئيس الاتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع الديوانية يشارك في دورة العنف ضد المرأة داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد بعد عام على انهيار صفقته.. ما أهمية عقد المنصورية الغازي الذي وقع اليوم تكليف جميل الشمري معاونا لرئيس أركان الجيش للعمليات المالية النيابية تخطط لاستضافة مسؤولي البنك المركزي بسبب "دولار الحجاج" إحباط دخول شاحنة بتصريح أمني مزيف لمنشأة نفطية في البصرة النزاهة تصدر أوامر قبض بحق 12 موظفا بصحة ديالى توجيه من الصحة بشأن مرض ارتفاع الدم والسكري النزاهة: أوامر قبض واستقدام بحق (12) موظفا بدائرة صحة ديالى طقس العراق.. إرتفاع درجات الحرارة وزخات مطر خفيفة الأيام المقبلة مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل العراق يوقع عقدا بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الرشيد: إطلاق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل العامري يعزي الخامنئي وإيران باستشهاد الرئيس رئيسي ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة اختيار الرئيس الاطاحة بـ 15 شخصا من صيادي الغزلان على الحدود العراقية الإيرانية مكتب المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه عالميا.. الدولار يستقر وسط ترقب لمحضر اجتماع الفيدرالي مقتل فتاة عشرينية على يد والدها طعنا بالسكين جنوبي السليمانية كاميرا منزلية تطيح بلص ارتكب 19 جريمة في ديالى صولة أمنية تنتهي بالقبض على 33 متهما وغلق مقهى تمارس فيه لعبة القمار ببغداد القاضي زيدان يبحث القضايا القانونية الخاصة بالمكون المسيحي بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد وفاة رئيسي