اتفاقية للتعاون المشترك تدعم المرأة العراقية وفق الاتجاهات الحديثة وتجارب الدول المتقدمة

((وان_بغداد))

وقعت دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ممثلة بالدكتورة يسرى كريم محسن رئيس الدورة الحالية للّجنة المرأة العربية 42، اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة العراقة للثقافة والتنمية ممثلة بالسيد علاء المندلاوي لدعم القدرات التي تحقق التنمية البشرية المستدامة وفق الاتجاهات الحديثة وتجارب الدول المتقدمة للنهوض بواقع المرأة.
وتضمنت الاتفاقية آلية للتعاون الفعال بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني خاصة في ما يتعلق بالبحث العلمي ورعاية الإبداع والابتكار في المجالات التي تدعم المرأة.
واتفق الطرفان على وضع برامج تدريبية، وتنفيذ حملات توعوية وورش عمل للحد من ظاهرة تعاطي المخدرات، وإقامة مؤتمرات علمية مشتركة لقضايا المرأة والأسرة والطفل، ودعم المبادرة الوطنية للطاقة وتقليل الانبعاثات، بالإضافة الى فقرات أخرى تدعم قضايا المجتمع كافة.
وبينت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية الدكتورة يسرى كريم محسن ان العمل بالاتفاقية يبدأ من تاريخ توقيعها وتكون سارية لمدة عام تجدد تلقائياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة خدمة للصالح العام.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
30 نيسان 2023

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان العراق يسجل 9 هزات أرضية خلال الشهر الماضي