“ارض خط الصد” في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة

بغداد اليوم- بغداد

اكد عضو لجنة النزاهة النيابية عن محافظة النجف هادي السلامي، اليوم الجمعة (17 آيار 2024)، انجاز التوصيات الكاملة المتعلقة بأراضي خط الصد الأول في النجف الاشرف.

وقال السلامي في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “اللجنة البرلمانية المعنية بالوقوف على ملف ارض الصد في النجف الاشرف أكملت عملها وقدمت توصيات شاملة اول امس بإجماع أعضاءها والتي تتضمن دعم حقوق اكثر من 4 الاف موظف في صحة النجف بأحقيتهم بامتلاكهم قطع الأراضي نظرا لما قدموا في مواجهة وباء كورونا”.

وأضاف السلامي، انه “لا تراجع عن توصيات ارض الصد والتي تمثل طوق نجاة لاكثر من 4 الاف اسرة”، لافتا الى ان “الكرة الان في ملعب الجهات الحكومية للمضي في تحقيق أحلام الأسر بأن يكون لها قطعة ارض بعد سنوات طويلة من الخدمة والعمل”.

واشار الى ان “دعم حقوق موظفي صحة النجف مستمر وننتظر موقف الجهات الحكومية من اجل المضي في استكمال الاجراءات القانونية والادارية الخاصة بتوزيعها بين المشمولين بها”.

وتشهد محافظة النجف تظاهرات منذ ايام امام مجلس محافظة النجف، من قبل موظفي الصحة او مايعرف بـ”فئات الصد الاول” وهم الذين عايشوا جائحة كورونا، حيث اعترضوا على تحويل قطع الاراضي المخصصة لهم الى الاستثمار ورفض منحهم قطع اراضٍ باماكن بعيدة اخرى.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النزاهة تكشف مخالفات في عقد بقرابة (30) مليار دينار في المثنى بعد محاولتهم الهروب.. الأمن الوطني يطيح بشبكة للمخدرات ويقبض على أفرادها في بغداد تحرير مختطفة والقبض على متهمين اثنين قاما بجريمة الخطف شرق بغداد "أبراج السرطان" تضرب منطقتين شرق العراق والحصيلة ترتفع لأكثر من 40 إصابة الدولار يواصل ارتفاعه في بورصة بغداد الصدر يصدر توجيهات لاتباعه بشأن صلاة الجمعة "أبراج السرطان" تضرب منطقتين شرق العراق والحصيلة ترتفع لأكثر من 40 إصابة- عاجل القبض على 45 مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة في بغداد الـ10 بتوقيت بغداد.. مباراة الريال ودورتموند في نهائي دوري الأبطال السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي ومعمل تصنيع اللوحات والعلامات المرورية في وزارة الداخلية طقس العراق.. غبار و درجات الحرارة مستمرة بالارتفاع في الأيام المقبلة صب القطع المكونة للنفق المغمور بميناء الفاو الدفاع المدني يتدخل لاخماد حريق كبير في "علوة جميلة" شرقي بغداد قضية المحتوى الهابط دلت عليها وكانت مطلوبة من العام الماضي.. تفاصيل جديدة بقضية "ام اللول" قضية المحتوى الهابط دلت عليها وكانت مطلوبة منذ عامين.. تفاصيل جديدة بقضية "ام اللول" رواية مغايرة لحادثة المجمع السكني غربي بغداد كيف يؤثر الجفاف على تحسن الطاقة في العراق واع / السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا آخر قوافل البر تغادر غدا.. بعثة الحج تعلن عدد الحجاج الواصلين للديار المقدسة يسد 40% من الاستيراد.. العراق ينتج 3 الاف طن يوميا من طحين الصفر تفاصيل جديدة عن حادثة مهاجمة مسلحين لمجمع سكني غربي بغداد كردستان يسلم النزاهة متهما بالاختلاس مقتل واصابة اثنين من اصل 25 شخصا هجموا على مجمع سكني غربي بغداد مقتل واصابة اثنين من اصل 25 شخصا هجموا على مجمع سكني غربي بغداد-عاجل الاتصالات: حوالي 8 ملايين منزل مشترك بالانترنت في العراق.. نصفهم "كابل ضوئي"