استجابة لما نشرته (بغداد اليوم).. التجارة تتحرك لإنقاذ آلاف الأطنان من الحنطة في ديالى

بغداد اليوم – ديالى

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاحد، مناقلة كمية 1000 طن من الحنطة المحلية المسوقة حديثًا من سايلو بعقوبة الى سايلو الرصافة لاستيعاب الكميات المسوقة في محافظة ديالى.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن “مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب خالد اسماعيل النداوي المشرف على الحملة التسويقية في محافظة ديالى أكد خلال ترؤسه اجتماعًا عقد في سايلو بعقوبة يوم امس أن عملية المناقلة جرت لاستيعاب الكميات الكبيرة من الحنطة المحلية المسوقة لهذا الموسم وفتح مجمعات خزنية جديدة (بناكر) في سايلو خان بني سعد ، والاتفاق مع ممثل العمليات لتسهيل مرور المركبات المحملة بالحنطة عبر السيطرات”. 

وأضاف، أن “الاجراءات المتخذة وتظافر جهود جميع الجهات يهدف الى انجاح الحملة التسويقية واستلام جميع الكميات الموجودة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب في محافظة ديالى لهذا الموسم وتوفير الحصص الغذائية المقررة ، لافتاً الى انه “كل هذا ماكان ليتحقق لولا الدعم الحكومي الكبير وتوجيهات دولة رئيس الوزراء بتسديد مبالغ المزارعين وتسهيل مهمة الاستلام”.

هذا والتقى المدير العام بعدد من المسوقين واستمع الى المشاكل والمعوقات التي طرحوها ، موجها بحلها آنيًا وتسهيل مهمة استلام المحصول وتبسيط الإجراءات لتحقيق انسيابية التسويق وتسديد المستحقات المالية بأسرع وقت.

وسبق أن طالب لفيف من مزارعي ناحية العظيم في محافظة ديالى، عبر (بغداد اليوم) بالتدخل الفوري من قبل رئيس مجلس الوزراء لانقاذ كميات كبيرة من محصول الحنطة.

وقال محمد العبيدي، احد مزارعي ناحية العظيم، إن “المئات من الشاحنات المحملة بالألاف الاطنان من محصول الحنطة متوقفة منذ أيام قرب سايلو بعقوبة وهو يعد اكبر مخازن وزارة التجارة في محافظة ديالى لتسويق المحصول، مؤكدا توقفه بسبب الامتلاء الكلي”، ومتسائلا “ما مصير انتاجنا“.

واضاف، اننا “نناشد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بالتدخل الفوري وانقاذ الموقف، خاصة وأن الامر يهدد مصادر ازراق المئات من المزارعين في ناحية والتي تعد الاعلى انتاجا على مستوى ديالى“.

اما خليل العزاوي، فقد اشار الى أنه “يمكن اجراء مناقلات عاجلة بين سايلو بعقوبة والمحافظات القريبة، وذلك من اجل افساح المجال امام القدرة على زيادة استلام ما تبقى من الحنطة”،  مؤكدا بان “الاهالي سيخرجون في  تظاهرة سلمية اذا لم يجري الاستجابة لمطاليبهم المشروعة “.

وتابع، أن “من 2 الى 3 أطنان من محصول الحنطة مصيرها مجهول، لافتا الى أن “المزارعين لا يعلمون الى اين يذهبوا لانقاذ الموقف“.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
خام برنت يواصل مكاسبه عقب وفاة الرئيس الإيراني طفل يقتل "ابنة عمه" ويصيب شقيقها بسلاح ناري في بغداد الدولار يتراجع في بورصة بغداد بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد مصرع الرئيس الإيراني أسعار الذهب تصل لمستوى تاريخي جديد اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي الإعلام الأمني توضح حادثة العبيدي وتعلن إصابة مدنيين أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني بالصور.. عملية أمنية واسعة في ديالى لمنع داعش من ايجاد "موطئ قدم" أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني- عاجل 5 ملايين لتر "محسن" ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 السجن 15 عاما بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة 350 الفا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات المشهداني: لن اسحب ترشيحي لرئاسة البرلمان الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال أوهمت المواطنين بالحج وفق تأشيرات مزورة وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام هيئة الحج تدعو البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة