استحقاق آب لن ينهي إضراب مدرسي الإقليم.. رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة “مجهولة المصير”- عاجل

بغداد اليوم – السليمانية

أكد عضو لجنة التنسيق في تظاهرات الكوادر التربوية بالسليمانية ميران محمد، اليوم السبت (4 تشرين الثاني 2023)، أن توزيع راتب شهر آب من قبل حكومة الإقليم لن ينهي الإضراب والتظاهر.

وقال محمد في حديث لـ”بغداد اليوم” إنه “دخلنا في شهر تشرين الثاني ومازلنا نتحدث عن استلام راتب شهر آب، وهناك فارق زمني بمقدار 90 يوما”.

وأضاف أنه “إذا لم تقم الحكومة بصرف الرواتب المتبقية وتحدد مواعيد ثابتة لصرف الراتب وبشكل منتظم فأن التظاهر والإضراب سيستمر، لأننا أصحاب حق“.

وبين أن “بعض المدارس عاد فيها الدوام وخاصة لطلبة الصفوف المنتهية، وهذا الأمر لانعارضه، كون هؤلاء الطلبة وضعهم خاص ويحتاجون للتدريس والاستمرار بالدوام“.

ومن المؤمل ان يتسلم موظفو الاقليم رواتب شهر آب بعد وصول الدفعة الثانية من اصل 3 دفعات صوت عليها مجلس الوزراء في بغداد قيمة كل دفعة 700 مليار دينار، ولكن هذه الدفعات ستكفي لرواتب شهر تموز واب وايلول، حيث من المؤمل ان يتسلم موظفو الاقليم رواتب ايلول في شهر كانون الاول المقبل، فيما تبقى رواتب شهر تشرين الاول والثاني وكانون الاول مجهولة المصير.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى للشهر الثاني تواليا.. اسعار الغذاء ترتفع عالميا مصدر: الأمطار الغزيرة تسببت بانهيار أجزاء من قلعة أربيل اعمام من تربية الكرخ الاولى بشأن النشر والظهور الاعلامي لموظفيها.. وثيقة أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى- عاجل دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل "كورمور" بالاقليم دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل كورمور طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ارتفاع طفيف بأسعار النفط وسط مساعي أوبك+ لتمديد خفض الانتاج تفكيك شبكة باكستانية للخطف والابتزاز في بغداد بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة بالفيديو.. بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات للاسبوع الثاني تواليا.. الذهب يتجه للانخفاض بانتظار بيانات امريكية النفط يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي وسط مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأمريكي بغداد.. الاطاحة بشبكة "خطف وابتزاز" مكونة من 12 باكستانيا أسعار الذهب تتجه للانخفاض المقاومة العراقية تستهدف تل أبيب بصواريخ الأرقب بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد الغريباوي: مصرون على تمرير قانون عطلة عيد الغدير بالجلسة المقبلة