الأسدي يكشف عن تحرك حكومي ونيابي لإقرار تشريعات تحفظ حقوق العمال

بغداد اليوم – بغداد 

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاثنين، عن تحرك حكومي ونيابي لاقرار تشريعات تحفظ حقوق العمال في العراق. 

وقال الاسدي في كلمة له خلال مشاركته باحتفالية بمناسبة عيد العمال العالمي وحضرته (بغداد اليوم) إن “شريحة العمال سندٌ وعامل اساسي في دعم حراكنا نحو تقديم الخدمة التي يحتاجها ابناء شعبنا”، مبينا أنه “يعمل للدفاع عن هذه الشريحة وضمان حقوقها”. 

واضاف الاسدي أن “وزارة العمل ومن خلال مجلس الوزراء ومجلس النواب ولجنة العمل النيابية تعمل على التحرك لإقرار التشريعات اللازمة التي تحفظ للعمال حقوقهم القادمة”. 

وأشار الى أنه “هنالك جملة من التشريعات اشار لها رئيس الاتحاد العام للنقابات العمال في العراق وضعت على طاولة مجلس الوزراء واخذت المناقشات اللازمة واحيلت الى مجلس النواب”. 

وتابع “لقد عقدنا جملة من اللقاءات على مستقبل الطبقة العاملة وعلى حاضرها ومستقبل ابنائها وحتى يكون قانون التقاعد وضمان العمال قانوناً متكاملاً ما سيؤدي بالتأكيد الى ان تنطلق هذه الشريحة الواسعة نحو مستقبل يضمن العيش الكريم ويحقق التطلعات”. 

وأكد أن “الايام المقبلة ستشهد اعلان هذا القانون بعد ان اخذ حيزاً من النقاشات بالتنسيق مع لجنة العمل النيابية والذي كان من المفترض ان يكون عيد العمال العالمي الواحد من ايار لهذا العام هو عيد واعلان اقرار هذا القانون لكنه تأخر لبضعة ايام وسيعلن في الأيام القادمة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق