الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي

بغداد/ المركز الخبري الوطني
قال مستشار الأمن القومي قاسم الاعرجي، اليوم الاربعاء، للسفير الإسباني في بغداد بيدرو مارتينيز، إن العراق يسعى إلى بناء علاقات ثنائية تفضي إلى غلق ملف وجود قوات التحالف الدولي.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان، تلقاه/ المركز الخبري الوطني/أن “الأعرجي استقبل السفير الإسباني في بغداد، بيدرو مارتينيز افيال، واستعرضا آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما جرى بحث سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين”.

وأكد الأعرجي بحسب البيان أن “علاقات العراق مع إسبانيا جيدة ومتطورة، وأن العراق يتطلع لأن تكون هذه العلاقات شراكة حقيقية وإستراتيجية”، مشيرا إلى أن “الحكومة العراقية تثمن مواقف رئيس الوزراء الإسباني الداعمة للحق الفلسطيني”.

وأضاف الأعرجي، أن “مجالات التعاون مع إسبانيا عديدة، لاسيما التعاون في المجال الأمني والاستخباري وتبادل المعلومات، فضلا عن الجانب الاقتصادي”، لافتا إلى أن”هناك فرصا عديدة للشراكة الثنائية بين البلدين”.

ولفت إلى أن “العراق يسعى إلى بناء علاقات مع دول التحالف الدولي بشكل ثنائي بعد ان انتهت مبررات وجود التحالف الدولي، والحوارات الثنائية ستفضي إلى غلق هذا الملف، مجددا شكر الحكومة العراقية لجميع الدول التي وقفت مع العراق في مواجهة الإرها.

وبين أن “حكومة السوداني حكومة خدمات وحققت قفزات في المجال الخدمي، وهي ماضية بتنفيذ برنامجها الحكومي وتحقيق ما يتطلع إليه العراقيون”.

وفيما يتعلق بما يحصل في قطاع غزة من دمار وتشريد وقتل للابرياء، أكد الأعرجي، أن “الحرب ليست حلا، وأن الحل الحقيقي يكمن في إعطاء الفلسطينيين الحق في دولتهم”.

من جانبه أعرب السفير الإسباني، عن”رغبة بلاده بالتعاون مع العراق وعلى جميع المستويات”، مؤكدا أن”العراق بلد مهم ويمثل عامل استقرار في المنطقة”.

وأكمل أن “مايحدث في الشرق الأوسط مؤلم جدا، وأن إسبانيا تتعاطف مع الفلسطينيين، وبالأخص ما يحدث في قطاع غزة”.

The post الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى النزاهة تحبط محاولة إدخال مواد ممنوعة وتضبط ثلاثة من المتورطين و9 عجـلات في منفذ الشيب الحدودي سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب جمعة النجف الاشرف يدعو إلى مزيد من حملات مكافحة الفساد في العراق خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافا واضحا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتا الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الإطاحة بأخطر تجار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة السوداني يزور السعودية نهاية الشهر الحالي