الأعرجي يؤكد للقائم بالأعمال الأوكراني: المنطقة بحاجة للسلام والأمن وإحترام سيادة الدول

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم السبت، أن الحرب لا تحقق اي نتيجة سوى الخراب وذلك خلال استقباله لمسؤول أوكراني.

وذكرت مستشارية الأمن القومي، في بيان، تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن “الأعرجي، استقبل، اليوم السبت بمكتبه، القائم بالأعمال الأوكراني في بغداد، الكساندر بورافجينكوف، وتباحث معه في مجمل الأوضاع على الصعيدين الدولي والإقليمي، فضلا عن بحث سبل حل الأزمة الروسية الأوكرانية عبر قنوات الحوار والدبلوماسية”.

ولفت الأعرجي، بحسب البيان، الى أن “الحرب الروسية الأوكرانية أصبحت حرب استنزاف”، مشيراً الى أنه “ليس من مصلحة أحد ان تستمر هذه الحرب”، مشددا على “ضرورة تكثيف الجهود الدولية وبذل المساعي، للضغط باتجاه إيقاف هذه الحرب وجلوس الطرفين على طاولة الحوار”.

وأكد مستشار الأمن القومي، أن “المنطقة بحاجة إلى السلام والأمن والاحترام المتبادل لسيادة الدول”، مستدركاً أن “الحرب لاتحقق اي نتيجة سوى الخراب”.

وأعرب الأعرجي، عن “إيمان العراق بالسلام والأمن المستدام”، مجددا “موقف بغداد الداعي لإيقاف الحرب الروسية الأوكرانية واتخاذ الحوار سبيلا لحلها”،

وفيما يتعلق بما يحدث في قطاع غزة، ذكر الأعرجي، أن “المدنيين الأبرياء هم ضحايا هذه الحرب وفقدوا على إثرها منازلهم وأعمالهم وعوائلهم”، مشددا على “أهمية إيقاف هذا الدمار الذي يستهدف الإنسان ومقدرات البلدان”.

من جانبه أكد الكساندر بورافجينكوف، أن “الشعب الأوكراني صمد بوجه الحرب، لكنه ينشد السلام ضمن احترام سيادة بلده وأراضيه”.

The post الأعرجي يؤكد للقائم بالأعمال الأوكراني: المنطقة بحاجة للسلام والأمن وإحترام سيادة الدول appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى النزاهة تحبط محاولة إدخال مواد ممنوعة وتضبط ثلاثة من المتورطين و9 عجـلات في منفذ الشيب الحدودي سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب جمعة النجف الاشرف يدعو إلى مزيد من حملات مكافحة الفساد في العراق خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافا واضحا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتا الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الإطاحة بأخطر تجار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة السوداني يزور السعودية نهاية الشهر الحالي