الإعدام لأربعة مدانين بجريمة تصنيع طائرات مسيرة وعبوات ناسفة

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية، اليوم الاثنين (27 تشرين الثاني 2023)، حكماً بالإعدام بحق اربعة مجرمين ينتمون لداعش مُدانين بجريمة تصنيع طائرات مسيرة وعبوات ناسفة.

وذكر اعلام القضاء في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “المحكمة الجنائية المركزية أصدرت حكماً بالإعدام بحق أربعة مجرمين ينتمون إلى عصابات داعش الارهابية قاموا بتصنيع طائرات مسيرة وعبوات ناسفة لمهاجمة القوات الأمنية”.

وأضاف أن “الارهابيين قدموا دعماً لوجستياً لعصابات داعش الارهابية بهدف استهداف القوات الأمنية“.

وأشار الى أن “الحكم صدر استناداً لإحكام المادة الرابعة /1 وبدلالة المادة الثانية/ 1و 3و 4و 5، من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005”.

وفي شأن منفصل، أصدرت محكمة جنايات الكرخ، في وقت سابق من اليوم الاثنين، حكمين بالسجن المؤبد بحق شخصين عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس في بيان، أن “المدانين ضبط بحوزتهما على (650) غرام من مادة رانتج الكنابس (الحشيشة) بقصد الاتجار بها وبيعها بين المتعاطين“.

ولفت الى أن “الحكمين صدرا استناداً لإحكام المادة 27/ أولاً من قانون المخدرات و المؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بيانات التضخم الأمريكية تطيح بأسعار المعدن الأصفر انخفاض أسعار النفط وسط تراجع الطلب الإطاحة بإرهابي وتاجري مخدرات في ثلاث محافظات انخفاض أسعار النفط بسبب ضعف الطلب القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية اعتقال مرشح الانتخابات التشريعية في السليمانية الملقب بـ "فاندام" مقتل مراهقة برصاصة "ثارت فجأة" خلال مشاجرة مع والدها وعمها في بغداد القبض على داعشي شرقي بغداد السوداني يدعو الأسرة الصحفية إلى أداء مهامها إلى جانب السلطات الرقابية الدستورية وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن"- عاجل السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية السوداني يؤكد أهمية رفع التنسيق الأمني بين العراق وسوريا مرصد بيئي يؤشر تراجع العواصف الترابية في العراق وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل طقس العراق.. تصاعد للغبار مع امطار رعدية السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشوؤن المرأة وزير النفط يؤكد عبر "بغداد اليوم": مشاريع جولات التراخيص ستوقف استيراد الغاز السوداني يستقبل الأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية العراق وتونس يوقعان 3 مذكرات تفاهم في مجالات العمل والتدريب والتعاون الفني "حمام المفتي" في السليمانية يصارع التطور.. تاريخ يحكي ذكريات المدينة (صور)