الإعلام الحكومي يكشف تفاصيل انجازات وزارة الصحة لسنة 2023

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلن فريق الإعلام الحكومي في مكتب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، عن تفاصيل الإنجازات التي حققتها وزارة الصحة لسنة 2023، مشيراً الى أنه تم افتتاح 82 مشروعاً صحياً.

وذكر بيان لفريق الإعلام الحكومي تلقاه /المركز الخبري الوطني/، أن “التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام الجاري، أشّر تطوراً ملموساً في مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن، حيث شهد العام 2023 افتتاح (82) مشروعاً توزعت بين مستشفيات ومراكز تخصصية وردهات وغيرها من المشروعات الطبية ذات الصلة للنهوض بالواقع الصحي في العراق”.

وأضاف البيان، أن ” التقرير يظهر، أيضاً، جهود توسيع و تأهيل مرافق للرعاية الصحية عبر تنفيذ (53) مشروعاً مختلفاً، علاوة على افتتاح (55) مركزاً صحياً وتاهيل (40) مركزاً آخر للرعاية الصحية الأوليّة بينها (7) بيوتات صحية، فيما تم افتتاح (64) عيادة شعبية لتقديم خدماتها في مختلف الأقضية والنواحي في بغداد والمحافظات”.

وتابع أن “التقرير تناول، جهود الوزارة في تطوير المراكز التخصصية لعلاج الأورام وأمراض القلب والديلزة، علاوة على إطلاق برنامج الضمان الصحي في خطوة لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتقليل الأعباء المالية على المواطنين، إلى جانب إجراءاتها في مجالات الاستقدام والإخلاء الطبي والاستجابة أثناء المناسبات والحوادث والصحة المدرسة والصحة النفسية، والكشف المبكر عن سرطان الثدي”، مشيراً الى “دور الوزارة في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة الطبية، بالإضافة إلى  تنظيم السوق الدوائية ومكافحة الفساد”.

وأكد التقرير على “الجهود في مكافحة المخدرات و الإدمان، حيث أظهرت الإحصائيات إتلاف نحو (8) أطنان من المواد المخدرة وأكثر من (58) مليون قرص مخدر وأنواع مخدرة أخرى، إذ تم تأسيس مركزين لمعالجة الإدمان والتأهيل الاجتماعي للمتعاطين، ووحدة علاجية لعلاج الإدمان والمؤثرات العقلية”.

وأشاد التقرير، بـ”خدمات الوزارة في ملف الطبابة العدلية وجهودها فى إجراء فحوصات  قضايا المقابر الجماعية والمخدرات والسموم والسريولوجي والعائدية والنسب والبصمة الوراثية التي تخص قضايا الإجرام والاعتداءات الجنسية”.

وبشأن توجيه رئيس مجلس الوزراء، بأهمية استخدام أجهزة الدفع النقدي (POS)، أوضح البيان، أن “دائرة العيادات الطبية الشعبية ستشرع مع مشروع الضمان الصحي، باستخدام الأجهزة، وستكون متاحة أمام المواطنين في العيادات الشعبية والمستشفيات بداية سنة 2024”.

The post الإعلام الحكومي يكشف تفاصيل انجازات وزارة الصحة لسنة 2023 appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى النفط يرتفع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأميركي مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد