الاتحاد الدولي للسباحة يرفع الحظر عن الروس والبيلاروس

متابعة/ المركز الخبري الوطني
أعلن الاتحاد الدولي للسباحة، اليوم الثلاثاء، رفع حظر الإيقاف عن السباحين الروس والبيلاروس والسماح لهم مجددا بالمشاركة في مسابقاته الدولية تحت علم محايد.
واستبعد رياضيو البلدين عن مسابقات السباحة الدولية منذ فبراير 2022 على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
وقال الاتحاد الدولي في بيان إنه “بعد مشاورات ومداولات مكثفة”، قرر “بالإجماع” سلسلة معايير تسمح للرياضيين الروس والبيلاروس بـ “المشاركة في المسابقات العالمية للألعاب المائية المستقبلية كرياضيين محايدين”.
ويتفق هذا الموقف مع التوصية التي أصدرتها اللجنة الأولمبية الدولية في الربيع الفائت، بإعادة إشراك الرياضيين الروس والبيلاروس في النشاطات والمسابقات الدولية تحت ضوابط معينة، بما في ذلك التنافس تحت علم محايد وعدم تقديم أي دعم للعملية العسكرية.

وبموجب التوصيات الجديدة، لن يتمكن سباحو البلدين من المشاركة إلا في الأحداث الفردية، بحد أقصى سباح واحد من كل دولة في كل حدث، ولن يسمح لهم بالتحدث إلى وسائل الإعلام.
وقالت الهيئة الأعلى للسباحة في العالم، إن 67 في المئة من الرياضيين الدوليين يؤيدون السماح بعودة الروس والبيلاروس لذين يحترمون الشروط الحالية، للمنافسات الدولية.
ومن جانبه، أكد رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، الكويتي حسين المسلم، أن اتحاده يحترم الرياضيين، بغض النظر عن انتمائهم وجنسيتهم، وقال: “تعترف المنظمة بتفاني ومواهب الرياضيين بغض النظر عن جنسيتهم. وعلى الرغم من التحديات التي نواجهها على الساحة الدولية، فإننا ندرك مسؤوليتنا عن خلق بيئة تنافسية عادلة وشاملة لكل مشارك”.
وأكمل: “أود أن أشكر كل من شارك في تطوير النهج القوي والعادل الذي اتفقنا عليه اليوم”.
ومنذ أن أوضحت اللجنة الأولمبية الدولية موقفها بشأن السماح للرياضيين الروس والبيلاروس بالمشاركة في البطولات الدولية، قررت العديد من الاتحادات الدولية، منها المبارزة والجمباز والرماية والجودو والتسلق والريشة، السماح للرياضيين من البلدين بالتنافس في المسابقات الدولية، مما يمكنهم من المشاركة في المنافسات المؤهلة للألعاب الأولمبية العام المقبل في باريس.

The post الاتحاد الدولي للسباحة يرفع الحظر عن الروس والبيلاروس appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر رياضة Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على داعشي شرقي بغداد قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية السوداني يؤكد أهمية رفع التنسيق الأمني بين العراق وسوريا وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل طقس العراق.. تصاعد للغبار مع امطار رعدية السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشوؤن المرأة وزير النفط يؤكد عبر "بغداد اليوم": مشاريع جولات التراخيص ستوقف استيراد الغاز السوداني يستقبل الأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية العراق وتونس يوقعان 3 مذكرات تفاهم في مجالات العمل والتدريب والتعاون الفني "حمام المفتي" في السليمانية يصارع التطور.. تاريخ يحكي ذكريات المدينة (صور) قرار بمنع تغيير لون "عيون العراقيين" وحصر العمليات بـ"الترميم".. وثيقة سياسي: عودة التيار الصدري إلى العملية السياسية وإجراء انتخابات مبكرة سيؤدي لنجاح الحكومة المقبلة لجنة برلمانية تحدد موعد نهاية "المدارس الطينية" في العراق - عاجل العراق وتونس يوقعان 9 بنود شاملة للبرامج التربوية خصوبته تبلغ 87 بالمئة.. الزراعة تعلن انتاج جيل جديد من الدجاج العراقي نائب يتحدث عن حسم منصب رئيس البرلمان والانتخابات المبكرة شرطة النجف تعلن ايقاف التنقلات للضباط والمنتسبين لحين صدور جدول تموز النزاهة تضبط موظفين اثنين في الديوانية للإخلال بواجبات الوظيفة وتسلم الرشوة وفاة "جوجو دعارة" بظروف غامضة داخل سجن العدالة ببغداد تحكمها ثلاثة أبعاد.. البرلمان يتحدث عن أولوية استراتيجية بالأمن القومي العراقي نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وضع الخطط العاجلة لمواجهة مخاطر التغير المناخي فريق من مكتب السوداني ومؤسسة الشهداء يجري أعمال حفر وسط بابل للبحث عن مقبرة جماعية رئيس مجلس القضاء يتلقى دعوة رسمية لزيارة أذربيجان