الاعرجي: مخيم الهول السوري يضم إرهابيين من 60 دولة

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلن مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الإثنين، مصادقة القائد العام للقوات المسلحة على توزيع ساحات العمل الاستخباري.
وقال الأعرجي في مؤتمر السفراء السابع المنعقد ببغداد وتابعه/ المركز الخبري الوطني/ إن “مخيم الهول السوري يضم إرهابيين من 60 دولة ،أغلبهم من العراق وسوريا ،و10 آلاف من الإرهابيين الأجانب”.
وأضاف أن “العراق اتخذ قرارا حكيما ولمصلحة الأمن القومي العراقي، تضمن نقل الرعايا العراقيين طوعيا إلى مخيم الجدعة وإدخالهم في برامج إدماج وإعادة تأهيل”، مشيراً إلى أن “العراق نقل 11 وجبة بواقع 1567 عائلة من مخيم الهول وادخلوا إلى مخيم الجدعة لإعادة تأهيلهم”.
وتابع أن “الأجهزة المختصة قامت بإعادة 900 عائلة عراقية من مخيم الجدعة بعد إكمال التأهيل والادماج إلى مناطقها الأصلية، وتحويل 2945 متهما عراقيا بالإرهاب، وتم تحويلهم إلى وزارة الداخلية لغرض عرضهم على القضاء، وتمت محاكمة أغلبهم وفق القوانين العراقية”.
وبين: “لدينا مجلس استخبارات وطني ومناطق تنسيق مشترك بين قوات وزارة الدفاع والبيشمركة تعمل كلها وفق مصلحة البلد من دون أية مشاكل، ونقلنا جميع مسلحي المعارضة الإيرانية من مواقعهم إلى مناطق بعيدة ،ودخلت قوات الحدود والبيشمركة وشغلت تلك المواقع ، والمرحلة اللاحقة هي إدخالهم في مخيمات خاصة وبعيدة ايضا”.
وأكد أن “مستشارية الأمن القومي قامت بتوزيع ساحات العمل الاستخباري، لتجنب التداخل في المهام والصلاحيات، وبدأنا مراحل جديدة بالعمل الأمني والاستخباري المهني بعد مصادقة القائد العام للقوات المسلحة على توزيع ساحات العمل الاستخباري”.
وأوضح أن “مستشارية الأمن القومي تشرف على مذكرات التفاهم الأمنية بين المؤسسات والأجهزة الأمنية ودول العالم، وأشرفت على كتابة أستراتيجية التطرف العنيف ونبذ الكراهية، وأن هناك تنسيقا كبيرا بين مستشارية الأمن القومي ووزارة الخارجية حول القضايا المهمة”.

The post الاعرجي: مخيم الهول السوري يضم إرهابيين من 60 دولة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد ضمنهم العلاق والشمري وجودت الإطاحة بـ 15 إرهابيا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خلية لداعش في نينوى الرشيد يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار بغداد.. الإطاحة بمبتز الكتروني ساوم فتاة بنشر صورها مقابل مبالغ مالية الداخلية تغلق مطعما في المنصور وتعتقل 59 مخالفا بينهم نساء وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الإلكتروني على الدراسات العليا الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه التقاعد الوطنية تباشر بصرف رواتب المتقاعدين الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه - عاجل التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار تربية الديوانية تنذر مصرف الرافدين بسبب الرواتب والبرلمان يتدخل.. وثائق مبابي يوجه رسالة خاصة بعد السقوط أمام دورتموند حادث سير مروع يؤدي بحياة 4 أشخاص جنوب الناصرية وزارة العدل تعلن إطلاق سراح 649 نزيلا خلال شهر نيسان الماضي اليوم.. الأولمبي يواجه إندونيسيا لحسم التأهل لأولمبياد باريس المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين طقس العراق.. امطار متفرقة وتذبذب بدرجات الحرارة إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصل للطقس خلال الأيام المقبلة الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" النقل تحدد موعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار