الانبار.. تشغيل الوحدة التوليدية الثانية لمحطة عكاز الغازية بعد توقف لأكثر من 17 عاما

اعلن مستشار محافظ الانبار للشؤون الطاقة عزيز خلف الطرموز، الثلاثاء، تشغيل الوحدة التوليدية الثانية لمحطة كهرباء عكاز الغازية بعد توقف دام لأكثر من 17 عاما.

وقال الطرموز  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “وزارة الكهرباء وبالتنسيق مع وزارة النفط اكملت اعادة اعمار وتأهيل الوحدة التوليدية الثانية لمحطة كهرباء عكاز الغازية بقضاء القائم غربي الانبار”، مبينا ان “المحطة معتمدة على الغاز الطبيعي المجهز من حقل عكاز الغازي  “.

واضاف ان” عمليات الانتهاء من اعادة اعمار الوحدة التوليدية الثانية جاء بعد تشغيل الاولى لتزويد المناطق الغربية بالتيار الكهربائي وتصدير الفائض الى مدن الانبار الأخرى”.

وأشار الى ان “الوحدة تنتج 125 ميكا واط وهي كمية كافية لسد حاجة قضاء القائم من الكهرباء بالإضافة الى سد حاجة المشاريع الزراعية من الطاقة  في عموم قضاء القائم التي تحتاج الى 25 ميكا واط وتسهم في انعاش الواقع الزراعي “.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
من جديد.. الدينار العراقي يتهاوى أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية أنظار البصرة نحو اتفاقيات واشنطن للتخلص من "أخطر مرضين" مصدر يكشف تفاصيل "ضربة حمرين".. أستهدفت "ابو عكرمة" صقور الـ F16 يجهزون على عدد من الارهابيين في سلسلة جبال حمرين رغم عدم استقرارها سياسيا.. المجلس العربي مطمئن تجاه أمن كركوك اسعار المعدن الأصفر ترتفع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط المخاوف الجيوسياسية في الشرق الأوسط تنعش اسعار النفط عالميا رغم عدم استقرارها سياسيا.. المجلس العربي مطمئن تجاه أمن كركوك - عاجل أسعار النفط تعاود الارتفاع وتقترب من حاجز الـ88 دولارا الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع بعد عمليات بيع الأسبوع الماضي أردوغان: سنوفر التنسيق اللازم لضمان تنفيذ الاتفاقات الموقعة مع العراق بالكامل بالوثيقة.. تكليف مدير جديد لصحة نينوى لشهر واحد وزير التجارة التركي: نعمل على إقامة علاقات رصينة مع العراق العثور على معمل غير مجاز في اليوسفية بداخله 25 طنا من المخللات "الفاسدة" مجلس الخدمة الاتحادي يحدد آليات نقل الثلاثة الاوائل خبير عراقي: اردوغان سيناقش مناطق الاستنزاف الـ 5 في شمال العراق السوداني: طريق التنمية سيمنح المنطقة أهمية اقتصاية غير مسبوقة التربية تطمئن السادس الإعدادي: أسئلة هذا العام يسيرة وواضحة النزاهة ترصد شبهات فساد بمشروع بكلفة ملياري دينار في كركوك انخفاض مستمر للدولار في العراق المركز الخبري ينشر مذكرات التفاهم والاتفاقات التي جرى توقيعها بين العراق وتركيا أبعاد زيارة اردوغان إلى العراق.. ما أهم قرار سيتخذ بشأن كردستان والنفط هجوم بطائرة مسيرة يستهدف قاعدة عين الأسد السوداني واردوغان يترأسان المباحثات الموسعة بين وفدي البلدين أبعاد زيارة اردوغان إلى العراق.. ما أهم قرار سيتخذ بشأن كردستان والنفط - عاجل