البصرة تكشف اخر مستجدات الحمى النزفية: نسبة الشفاء 90%

البصرة تكشف اخر مستجدات الحمى النزفية: نسبة الشفاء 90%

كشف مدير قسم الصحة العامة تحسين صادق النزال، اليوم الثلاثاء، مستجدات الحمى النزفية في محافظة البصرة، فيما أشار إلى أن نسبة الشفاء 90%.

وقال النزال في حديث لقناة هنا العراق الاخبارية إن “نسبة الشفاء من مرض الحمى النزفية جيدة جداً، إذ بلغت أكثر من 90%”.

وأضاف مدير قسم الصحة العامة، أن “جميع مناطق البصرة واقضيتها شهدت إصابات بالحمى النزفية”، مبينا أن “البصرة سجلت 9 إصابات منذ بداية العام الحالي، خرجت 8 حالات منهم من المستشفى وبقيت حالة واحدة”.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، كشفت وزارة الصحة عن تسجيل 30 إصابة بالحمى النزفية، ضمنها 7 حالات وفاة، خلال الأشهر الأربعة من العام الحالي.

ووفقاً لبيان أصدرته وزارة الصحة مساء الخميس، فإنها سجلت منذ بداية العام الجاري 2023 ولغاية الآن “30 إصابة مؤكدة بالحُمى النزفية”، مبيّنة أنّ “من بين تلك الإصابات كانت هناك 7 حالات وفاة”.

في الأثناء، أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى عن تسجيل أول حالة وفاة بمرض الحمى النزفية خلال العام الحالي.

وقالت مديرة المستشفى البيطري في ديالى ابتسام محمد، في تصريحات صحافية، إنّ “شاباً من أهالي المناطق الغربية لمدينة بعقوبة (مركز المحافظة) توفي بسبب مضاعفات الإصابة بالحمى النزفية، والتي تعد الحالة الأولى خلال العام الحالي”.

وأضافت أنّ “المتوفى يمتلك حظيرة لتربية الأغنام في منطقة جنوب غربي بعقوبة”، مؤكدة أنه “تم اتخاذ قرار بحظر نقل قطعان الماشية والأغنام من هذه المنطقة”.

ولم تحدد وزارة الصحة المحافظات الأكثر تسجيلاً لتلك الإصابات، إلا أنّ تقارير خبرية نشرت على مدى العام الحالي تؤكد أنّ المحافظات الجنوبية، ومنها ذي قار وكربلاء، هي الأكثر تسجيلاً للإصابات والوفيات من غيرها.

المصدر محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية اعتقال مرشح الانتخابات التشريعية في السليمانية الملقب بـ "فاندام" مقتل مراهقة برصاصة "ثارت فجأة" خلال مشاجرة مع والدها وعمها في بغداد القبض على داعشي شرقي بغداد وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن"- عاجل السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية السوداني يؤكد أهمية رفع التنسيق الأمني بين العراق وسوريا مرصد بيئي يؤشر تراجع العواصف الترابية في العراق وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل طقس العراق.. تصاعد للغبار مع امطار رعدية السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشوؤن المرأة وزير النفط يؤكد عبر "بغداد اليوم": مشاريع جولات التراخيص ستوقف استيراد الغاز السوداني يستقبل الأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية العراق وتونس يوقعان 3 مذكرات تفاهم في مجالات العمل والتدريب والتعاون الفني "حمام المفتي" في السليمانية يصارع التطور.. تاريخ يحكي ذكريات المدينة (صور) قرار بمنع تغيير لون "عيون العراقيين" وحصر العمليات بـ"الترميم".. وثيقة سياسي: عودة التيار الصدري إلى العملية السياسية وإجراء انتخابات مبكرة سيؤدي لنجاح الحكومة المقبلة لجنة برلمانية تحدد موعد نهاية "المدارس الطينية" في العراق - عاجل العراق وتونس يوقعان 9 بنود شاملة للبرامج التربوية خصوبته تبلغ 87 بالمئة.. الزراعة تعلن انتاج جيل جديد من الدجاج العراقي