البنك المركزي يعلق على تذبذب سعر الصرف في السوق العراقية -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

((وان_بغداد))
أدلى البنك المركزي العراقي، الأحد، بأول تعليق في خضم تذبذب أسعار صرف الدولار في السوق المحلية ببغداد والمحافظات.

 
وصرّح مصدر مخوّل في البنك المركزي عبر بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (20 شباط 2022)، بأن “سعر الصرف الحالي حقّق كثيرًا من النتائج الإيجابية، كان أبرزها  تخفيض عجز الموازنة العامة للدولة وصولًا إلى تحقيق فائض في نهاية عام 2021، ومنح المنتجين والمستثمرين المحليين ميزة تنافسية مهمة مع السلع المستوردة”.
وقال المصدر إنّ “تكرار تغيير سعر الصرف خلال أوقات قصيرة من دون دراسة من الجهات المعنية، يؤدي إلى ركود اقتصادي، ويربك عمل الأسواق المحلية، ويزيد من المضاربات على العملة الأجنبية، ويبدّد المكاسب التي حققها سعر الصرف الحالي”.
وأضاف “على الرغم من ارتفاع أسعار النفط العالمية ذات الطابع غير المستقر، فليس هناك ارتباط بين هذا الارتفاع  وبين أهداف تغيير سعر الصرف ونتائجه، وإنّ الارتفاع الحالي في أسعار النفط سيمكّن الحكومة العراقية من إعادة بناء الاقتصاد العراقي بشكل صحيح، وبناء مصدات مالية كافية لمواجهة أية تقلبات مستقبلية في أسعار النفط الدولية”.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اليوم.. "أوبك+" تناقش في الرياض تمديد خفض الإنتاج من عدمه "أغرب الاستثمارات في العراق".. مختبرات للمقبلين على الزواج والجدوى الاقتصادية "مفقودة" "أغرب الاستثمارات في العراق".. مختبرات للمقبلين على الزواج والجدوى الاقتصادية "مفقودة"- عاجل الدولار يواصل الارتفاع في السوق المحلية القبض على المطربة السورية انجي فرح بتهمة المحتوى الهابط طيران الجيش يستهدف وكرين لداعش غرب حوض حمرين في ديالى صولة امنية تنتهي بالقبض على 38 متهما بينهم إرهابي في بغداد هيئة التقاعد تعلن استكمال رفع بيانات رواتب المتقاعدين لشهر حزيران الإطاحة بـ 17 متهما وضبط أسلحة وعجلات في بغداد اطلاق رواتب المتقاعدين لشهر حزيران وزير الكهرباء يقرر إيقاف الإجازات والإيفادات لمسؤولي الصيانة الفئات المشمولة والرسوم.. معلومات عن اللوحات المرورية الجديدة النفط والغاز تنفي وجود فقرات في الموازنة "تجعل الشركات النفطية خاسرة" كشف موعد اطلاق رواتب موظفي كردستان بعد افتتاح معملها.. 5 فوائد لمشروع اللوحات المرورية الجديدة تتقاسمها الدولة والمواطن طقس العراق.. غبار خفيف وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة السوداني يؤكد منح الفلاحين الذين يعتمدون أنظمة الري الحديثة سعرا أعلى لمحاصيلهم افتتاح خط الطيران بين النجف الأشرف والسعودية رسميا "مزار الأربعين صحابيا".. انجاز 55% من مشروع اعمار اشهر المواقع الدينية في تكريت الأمن الوطني يطيح بشبكة للمخدرات ويقبض على أفرادها الثمانية في بغداد السوداني يستقبل رئيس وأعضاء الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية السوداني يؤكد تخصيص نحو تريليون دينار من مشاريع الوزارات لمحافظة الديوانية وزير الداخلية يعلن البدء بتبديل لوحات السيارات غدا الإطاحة بشخص ابتز طالبة جامعية في منطقة الجادرية ببغداد الداخلية تعلن خطة عيد الاضحى المبارك