التجارة تشرع بتطبيق نظام البطاقة التموينية الإلكترونية في دهوك

بغداد اليوم –  

اعلام التجارة 

أعلنت دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة عن بدء العمل والشروع بتطبيق نظام البطاقة التموينية الالكترونية في محافظة دهوك شمال العراق . 

أكدت ذلك مدير عام الدائرة ابتهال هاشم صابط خلال مؤتمر صحفي عُقد في محافظة دهوك بحضور معاون مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية ومدراء فروع الدوائر  والشركات في المحافظة. 

و أضافت ان تطبيق نظام اتمتة البطاقة التموينية يأتي تنفيذا لتوجيهات الامانة العامة لمجلس الوزراء وتوجيهات وزير التجارة الاستاذ اثير داود الغريري بعد نجاح العمل بتطبيقه في محافظة النجف الاشرف. 

وبينت أن نظام البطاقة الالكترونية هو نظام سهل الاستخدام والوصول فيمكن لأي مواطن تحميل التطبيقات المتعلقة بالنظام وتسجيل الدخول لإجراء وتنفيذ المعاملة المتعلقة بالشطر او النقل او الاضافة وغيرها من المعاملات التي تتعلق بعمل مراكز التموين. 

مؤكدةً في حال تطبيق المشروع في عموم المحافظات سيتم تحول نظام العمل من الورقي إلى نظام العمل الإلكتروني والذي من خلاله سيتم انجاز معاملات المواطنين بكل شفافية ودقة . 

هذا ودعت صابط المواطنين الى الاسراع بتحديث بياناتهم والتعاون مع فرق العمل ومراجعة مراكز تحديث البيانات في المحافظة لضمان إجراء عملية تحديث البيانات ضمن المدة المحددة . 

 

ومن جانب آخر تفقدت المدير العام برفقة معاون مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة كل من مخازن المواد الغذائية في المحافظة للإطلاع على الخزين المتوفر من مواد السلة الغذائية، وسايلوات المحافظة لبيان مدى جاهزيتها لاستلام مادة الحنطة المحلية التي سيقوم الفلاحين بتسويقها إلى المواقع التابعة لشركة تجارة الحبوب خلال الموسم التسويقي ٢٠٢٣ والذي من المؤمل انطلاقه بمحافظة دهوك خلال الفترة 

 القادمة

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان