التربية: المنحة توزع للمستمرين في الدوام فقط دون انقطاع للحد من ظاهرة التسرب

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس (5 تشرين الأول 2023)، ان توزيع المنحة المالية للطلبة والتلاميذ من الأسر المشمولة برواتب الإعانة الاجتماعية تهدف للحد من ظاهرة التسرب من المدارس.

وقالت التربية في بيان تلقته “بغداد اليوم”، انها “أعدت الإجراءات النهائية لنظام تسليم المنحة المالية للطلبة والتلاميذ خلال اجتماع موسع عقدته الوزارة برئاسة مدير عام الشؤون المالية أحمد رشك عباس والفريق الوزاري المختص في مركز المعلومات مع وفد وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم، لوضع آلية شرح استخدام النظام الالكتروني لممثلي المديريات العامة للتربية في عموم العراق في لقاء سيتم تنظيمه مطلع الاسبوع المقبل”.

وأوضحت التربية، ان “الأهداف المرجوة من المنحة المقرر توزيعها بين التلاميذ والطلبة   المستمرين في الدوام الرسمي فقط دون انقطاعهم عنه في بادرة داعمة للحد من ظاهرة التسرب وحافزا لتحسين المستوى الدراسي لديهم” مشيرة الى، ان “المنحة تشمل العوائل العراقية المتعففة التي تمتلك راتب رعاية إجتماعية لإعانتهم في سد احتياجات أبنائهم”.

وكان المتحدث باسم وزارة التربية، كريم السيد أعلن في وقت سابق اليوم الخميس ان الوزارة تنوي توزيع منحة الطلبة والتلاميذ عبر الماستر كارد الخاص براتب شبكة الحماية الاجتماعية لأسرة الطالب وليس نقداً” نافيا “توزيعها بشكل مباشر في المدارس، مراعاة للجانب النفسي للمشمولين بها بين زملائهم الآخرين”.

ونوه السيد بأن “التوزيع سيكون من الشهر الأول من العام الدراسي 2023 ــ 2024 ولغاية آخر شهر منه” منبها على أن “الوزارة حريصة على توزيعها بشكل منتظم وشهري بين المشمولين بها بالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.

وكانت وزارة التربية قد أعلنت الأسبوع الماضي وضعها اللمسات الأخيرة للربط الإلكتروني الخاص بمنحة الطلبة، لغرض صرفها بحسب الموعد المُقر في قانون الموازنة الاتحادية للسنوات الثلاث (2023ــ 2024ــ 2025).

وحددت وزارة العمل في وقت سابق مبالغ المنحة التي ستوزع وتكون بواقع 30 ألف دينار لتلاميذ المدارس الابتدائية و50 ألفا لطلبة المدارس المتوسطة والاعدادية، و150 الف دينار لطلبة الجامعات” مشيرة الى ان “المنحة توزع بشكل مباشر من قبل وزارتي التربية والتعليم”.

المصدر: بغداد اليوم

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بغداد.. الإطاحة بمبتز الكتروني ساوم فتاة بنشر صورها مقابل مبالغ مالية حادث سير مروع يؤدي بحياة 4 أشخاص جنوب الناصرية وزارة العدل تعلن إطلاق سراح 649 نزيلا خلال شهر نيسان الماضي اليوم.. الأولمبي يواجه إندونيسيا لحسم التأهل لأولمبياد باريس المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين طقس العراق.. امطار متفرقة وتذبذب بدرجات الحرارة إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصل للطقس خلال الأيام المقبلة الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" النقل تحدد موعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى النفط يرتفع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأميركي انطلاق الامتحانات التحريرية النهائية للمرحلة الابتدائية للصفوف غير المنتهية سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير