التربية تطلق مشروع التغذية المدرسية في مدينة الصدر

بغداد اليوم –  بغداد

اعلنت وزارة التربية، اليوم الاربعاء (2 تشرين الثاني 2023)، إنطلاق مشروع التغذية المدرسية من مدينة الصدر.

وقال بيان للوزارة، تلقته “بغداد اليوم”، ان “وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اعلن إنطلاق المشروع الوطني للتغذية المدرسية من مدرسة الثبات الابتدائية في مدينة الصدر التابعة الى تربية الرصافة الثالثة بدعم حكومي يهدف الى استقطاب التلاميذ للمدارس والتقليل من ظاهرة التسرب فضلا عن الاهتمام بالصحة البنيوية والذهنية لهم وهو احد البرامج الهادفة الى الارتقاء بالعملية التعليمية والتي ستُعزز بالمنحة المالية الشهرية للطلبة والتلاميذ”.

واضاف، ان “الجبوري، القى كلمة الافتتاح التي تحدث فيها عن ابرز النقاط التي تسعى الوزارة بالتعاضد مع الجهات الساندة الحكومية تحقيقها من خلال التركيز على المشاريع والبرامج التنموية والخدمية التربوية بعد ان عزز مشروع التغذية المدرسية أهدافه في (25) قضاء في المناطق الأشد فقرا في عموم العراق حيث ضم ما يقارب (800) ألف تلميذ مستفيد في اكثر من مضيفا ان الواقع الان يفرض علينا الاسراع في اكمال مشاريع الأبنية المدرسية والتي انجز منها 387 مدرسة بالتنسيق مع المحافظين”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق يوقف استيراد ستة محاصيل زراعية لوفرتها محليا في 3 أشهر.. هكذا ربح مصرف واحد حوالي 40 مليار دينار من مزاد العملة تكليف مدير جديد لجهاز الأمن الوطني في الأنبار الإعمار: قرب الإعلان عن مدن سكنية جديدة في 6 محافظات شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة الدولار يواصل الانخفاض وقائمة مسائية لأسعار الصرف الداخلية: نسبة الجريمة في العراق أقل من دول عظمى كبريطانيا وأمريكا الرئيس الإيراني يعتزم زيارة العراق قريبا وزير العدل يوجه بإعداد التصاميم الخاصة بمشروع سجن السماوة المركزي شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل النفط تستعد لتصدير زيت الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي الصدر يدعو الى احياء مراسم زيارة ذكرى شهادة والده: فيها ازعاج للبعثيين الصدر يدعو الى احياء مراسيم الزيارة بذكرى استشهاد والده صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المحالين الى التقاعد لشهر آيار مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى إرتفاع طفيف لأسعار الدولار في بغداد مع إغلاق البورصة السوداني يرعى توقيع مذكرة تعاون بين المصرف العراقي للتجارة والمؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى - عاجل المصرف العراقي للتجارة يوقع مذكرة تعاون مع المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مشاجرة بين شقيقين تنتهي بمقتل أحدهما على يد الآخر في أبي غريب البنك المركزي: لا تزال المصارف العراقية تواجه تحديات الامتثال للقوانين والمعايير الدولية اطلاق المؤتمر السنوي للبعثة الطبية العراقية للحج لإيقاف "مافيات الحنطة" في العراق.. نائب يكشف عن مضمون "الخطة باء" النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار بدءا من الليلة.. راصد جوي يحدد ذروة تساقط الأمطار