التربية تعلن ارتفاع نسب نجاح السادس الابتدائي وتفتح باب الاعتراض على النتائج

فتحت وزارة التربية باب الاعتراض على نتائج الامتحانات الوزارية للسادس الابتدائي بدورها الأول لعام الدراسي الحالي، معلنة ارتفاع نسب النجاح مقارنة بالعام الماضي.

وقال الوكيل الإداري بالوزارة فلاح القيسي بتصريح للصحيفة الرسمية إنَّ “باب الاعتراض الذي فتحته الوزارة، سيكون لمديريات تربية ببغداد والمحافظات التي أعلنت النتائج وهي الرصافة الأولى والكرخ الأولى والثالثة، وكربلاء المقدسة، وصلاح الدين والديوانية ويستمر لعشرة أيام من تاريخ إعلان كل مديرية للنتائج، وسيفتح الاعتراض للمديريات التي لم تعلن لغاية الآن نتائج تلاميذها ولعشرة أيام أيضاً من موعد الإعلان”.

وأضاف أنَّ آلية التقديم على الاعتراضات تكون من خلال المدارس وفقاً لاستمارة خصصت لذلك والتي ترفعها إدارة المدرسة بدورها إلى المديرية التابعة لها للنظر بها، منوهاً بأنَّ الاعتراض يكون على الدرجة فقط، وبالتالي فلايتم إعادة تصحيح الدفتر الامتحاني”.

وذكر القيسي أنَّ نسب النجاح الأولية، تشير إلى حصول ارتفاع مقارنة بنسبها للعام الماضي، مرجعاً ذلك لأسباب عدة منها استقرار الوضع الأمني والسياسي في البلاد كالتظاهرات وغيرها، واستقرار السنة الدراسية وإكمال المنهاج المقرر، ما انعكس على المستوى العلمي للتلاميذ والطلبة .

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
قطار يدهس شخصا في منطقة الداودي بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة) السوداني يدعو شركة جي إي فيرنوفا لفتح ورش صيانة للتوربينات التوليدية داخل العراق "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة ليفربول يرفض بيع محمد صلاح للدوري السعودي بعد تراجع الفريق العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد النفط يتراجع رغم الهجوم الإسرائيلي على إيران العراق يعرب عن أسفه لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين العضوية بالأمم المتحدة رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"- عاجل السوداني: مبررات وجود قوات التحالف الدولي بالعراق انتهت اليوم الدفاع المدني: خطة لتأمين موسم حصاد الحنطة والشعير "المطبات" ليست حلا.. مجلس البصرة يطرح مقترحا لمنع تكرار حادثة الهارثة ما جدوى إنشاء العراق مصنعا للبتروكيمياويات في مصر!.. خبير نفطي يوضح استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين القاضي زيدان يصل الدوحة