الثقافة: أنجزنا كل متعلقات صرف المنحة التشجيعية للأدباء والصحفيين

كشفت وزارة الثقافة عن إنجاز ما يتعلق بإطلاق المنحة التشجيعية للصحفيين والأدباء للعام 2023.
وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد العلياوي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “إطلاق المنحة يرتبط باطلاق تعليمات الموازنة المالية وان الوزارة هيأت جميع الأمور والمتعلقات الخاصة بها وننتظر اطلاق هذه التعليمات ليتم صرف المنحة”.
وبين ان “أموال المنحة جزء من موازنة الوزارة ولايمكن اطلاقها من دون اطلاق التعليمات”.
وكانت وزارة الثقافة كشفت في 29 من آب الماضي عن مقترح ما زال قيد النقاش يتضمن استبعاد الأعضاء من الموظفين الذين يحملون شهادة الدكتوراه في أي وزارة، ومن هم بدرجة مدير عام أو وكيل أو وزير سابق، وأيضاً الأعضاء الذين لم يمض على انتمائهم في النقابات لأكثر من خمس سنوات، وكذلك الموظفون الذين يستلمون راتب مليوني دينار فما فوق من المنحة التشجيعية”.
وقال مدير الإدارية والمالية في وزارة الثقافة، علي رضا الحمود في تصريح صحفي “إننا نسعى لأن تكون المنحة بحدود المليون دينار”، لافتاً الى أن “الموازنة خصصت مبلغ 27 مليار دينار لمنحة 2023، ولكن إذا أردنا توزيعها على الأعداد الهائلة بمبلغ المليون دينار دون الضوابط الجديدة، فلن تغطي جميع الأعضاء وقد تصل حتى أقل من 900 ألف دينار”.
وشدد على “ضرورة أن توزع المنحة قبل نهاية العام الجاري، وإلا سيعود المبلغ الى المالية”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الاستخبارات والامن تطيح بـ"إرهابيين" في كركوك والسليمانية الاطاحة بأربعة متهمين يوهمون المواطنين بالتعيين على ملاك الامن الوطني أبرزها قانون الانتخابات.. نائب يتحدث عن قوانين مهمة معطلة بسبب التأخير باختيار رئيس البرلمان المحكمة الاتحادية ترد دعوى رئيس حكومة الاقليم وتلغي أمرا ولائيا رئاسة مجلس النواب تسلم موازنة 2024 جنايات ذي قار: الاعدام بحق ارهابيين عن جريمة خطف وقتل مواطن في بغداد استئناف كربلاء تباشر العمل الالكتروني بنظامي اصدار الحجج والقسامات الشرعية بغداد.. إنخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار بعد مطالب البنك الدولي بإصلاح نظام التقاعد في العراق.. مختص يحدد مخاطر "توقف الرواتب" وزير العدل يصادق على توصيات لجنة إزالة الآثار السيئة عن الكرد الفيليين كركوك صلاح الدين .. مصرع واصابة 8 اشخاص بحادثي سير (صور) بعد مطالب البنك الدولي بإصلاح نظام التقاعد في العراق.. مختص يحدد مخاطر "توقف الرواتب"- عاجل الجنائية المركزية: السجن 15 سنة بحق مدان عن جريمة الدكة العشائرية القضاء يمنح المسيح والتركمان بالاقليم خمسة مقاعد داخل برلمان كردستان لتأهيل محطة الدورة الحرارية .. الكهرباء تعلن تفعيل مشروع متلكئ منذ 10 اعوام طقس العراق.. زخات مطر وارتفاع بدرجات الحرارة يتخطى الـ40 مئوية بالوثيقة.. إنذار من كاتب العدل لمديرية بلدية النجف وهيئة الاستثمار بالمحافظة استمرار ركود أسواق كردستان بالرغم من انتظام الرواتب! .. مختص يؤشر الاسباب- عاجل دوري نجوم العراق.. 4 مواجهات اليوم أبرزها الشرط والكرخ طقس العراق.. امطار وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة القضاء: السجن 15 سنة بحق مدان عن جريمة "الدكة العشائرية" أسعار الذهب تواصل الارتفاع بعد انباء عن خفض أسعار الفائدة مخاوف الركود تضغط على أسعار الذهب الأسود الداخلية تغلق اكثر من 800 مرفق سياحي مخالف المالية تطلق رواتب الموظفين والقوات الأمنية لشهر آيار