الجفاف يقسو على جنوب بابل وسط تلويح الأهالي بإعلان الاعتصام المفتوح

يستعد العشرات من أهالي جنوب محافظة بابل، اليوم الاثنين، للخروج بتظاهرات عارمة احتجاجا على عدم معالجة جفاف نهر المجري منذ اشهر، محذرين من تفاقم الأزمة الحالية وتدهور الأوضاع الخدمية والزراعية لأقضية ونواحي جنوب بابل .

وقال مسؤول الهيئة التنظيمية للحراك الشعبي حسين علي جاسم الكرعاوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، أن”  اهالي جنوب الحلة على امتداد نهر المجرية والتي يصل سكانها تقريبا  الى 75 الف نسمة تعاني العطش .

وأضاف أن “وضعنا المأساوي يتطلب تدخل جميع الجهات ونحن بانتظار الحلول”، وهدد القرعاوي بـ”اعتصام أهالي منطقة المجرية أمام الدائرة المعنية بغية إيجاد الحل لواقعنا الخدمي بالمنطقة خاصة والمحافظة عامة”.

لافتا إلى أن ” مناطق جنوب بابل تعاني منذ فترة طويلة من شح أو انعدام المياه بأنواعها منها مياه الشرب ومياه السقي، محذرا  من “تفاقم الأوضاع الخدمية فيها “.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" النقل تحدد موعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى النفط يرتفع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأميركي انطلاق الامتحانات التحريرية النهائية للمرحلة الابتدائية للصفوف غير المنتهية سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل