الحماية الاجتماعية تؤكد إعادة 17 مليار لخزينة الدولة

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكدت دائرة الحماية الاجتماعية التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، بإعادة 17 مليار دينار لخزينة الدولة.

وقال مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية عبد الرحمن المنصوري في تصريح تابعه/ المركز الخبري الوطني/ إن” هيئة الحماية الاجتماعية كشفت عن 28500 متجاوز على الرواتب بين متقاعد ومتعاقد في إحدى دوائر الدولة”، لافتا إلى، أن” المتجاوزين يتم محاسبتهم واسترجاع الأموال التي تلقوها وفقا للقانون”.

وأضاف أن” الهيئة أعادت أكثر من 17 مليار دينار العراقي إلى خزينة الدولة”، مبينا، أن” جميع الأموال التي يتم استردادها تذهب إلى صندوق الحماية الاجتماعية لشمول المستحقين فيها”.

وأوضح أن” الأموال تسترجع من المتجاوزين باحتساب جميع الرواتب التي تقاضوها سابقا ويقسط استرجاعها على عدة أشهر”.

وتابع، أنه” تم تنفيذ مرحلة أولى والمرحلة الثانية من التدقيق لأعداد أكثر بـ 3 أضعاف من أعداد المرحلة الأولى”، مبينا، أن” الهيئة لديها أساليب لكشف المتجاوزين على رواتب الحماية الاجتماعية”.

وأشار الى أن” الهيئة كشفت عن شخص يتقاضى راتب الحماية الاجتماعية رغم أنه كان يمتلك سيارة (جارجر)”، مبيناً أن” عدد المتجاوزين قد يصل إلى 100 ألف متجاوز على رواتب الحماية الاجتماعية”.

وأكد، أن” الهيئة مستمرة في عملية المسح الميداني وبلغ عدد الأسر التي وصلت إليها حتى الآن 600 ألف أسرة”.

The post الحماية الاجتماعية تؤكد إعادة 17 مليار لخزينة الدولة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط السوداني يوجه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي عالميا.. النفط عند 87 دولار للبرميل تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) المالكي: سنعمل على ادراج عطلة يوم الغدير بجدول اعمال اقرب جلسة قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع قطار يدهس شخصا في منطقة الداودي بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: وجدنا جوا ايجابيا من التفاهمات خلال زيارتنا إلى واشنطن النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان العراق يعرب عن قلقه الشديد للهجوم الذي استهدف مدينة أصفهان حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة) السيد الصدر يدعو مجلس النواب لتشريع قانون يجعل عيد الغدير عطلة رسمية توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة السوداني يدعو شركة جي إي فيرنوفا لفتح ورش صيانة للتوربينات التوليدية داخل العراق "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة ليفربول يرفض بيع محمد صلاح للدوري السعودي بعد تراجع الفريق