الخارجية: 44 عراقيا عالقا في غزة

بغداد/ المركز الخبري الوطني

‎كشف مصدر في وزارة الخارجية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن وجود 44 عراقيا “عالقين” في قطاع غزة، مؤكدًا عجز الخارجية العراقية حتى الآن عن إجلائهم.

‎وقال المصدر، إن “الخارجية العراقية تلقت منذ بدء الأحداث في غزة ما يقارب 44 بلاغًا من مواطنين يخبرون بمحاصرة ذويهم من حملة الجنسية العراقية في غزة بعد زيارتهم للمدينة قبل الـ7 من أكتوبر 2023”.

‎وأضاف أن “دائرة القنصليات العراقية تلقت تلك البلاغات، وكل التفاصيل المتعلقة بالمحاصرين في غزة، سواء أكانوا عراقيين أم فلسطينيين ممن يحملون الجنسية العراقية، وعملت عبر السفارة العراقية في مصر على التواصل معهم في الداخل عبر الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي، لمعرفة أماكن تواجدهم وظروفهم”.

‎وبين المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لحساسية المعلومات، أن “السفارة العراقية في مصر أجرت اتصالات مكثفة مع الجانب المصري بهدف تنسيق إخراج العراقيين من غزة عن طريق معبر رفح”.

‎وأشار إلى أن “الجانب العراقي لا يُمكِنه التواصل مع إسرائيل مباشرة، لذا يستعين بالجانب المصري لتنفيذ تلك المهمة”.

‎وتوقع المصدر أن يكون هناك “فيتو” إسرائيلي يحول دون إخراج العراقيين من غزة، مشيرًا إلى أنه “خرج العشرات من حملة الجنسيات العربية والأجنبية وفق كشوفات يومية يصدرها الجانب المصري بعد موافقة الإسرائيليين على الأسماء، إلا أنه حتى اليوم لم يظهر اسم عراقي واحد في تلك الكشوفات”.

The post ‎الخارجية: 44 عراقيا عالقا في غزة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق