“الخطأ صفر بالمئة”.. التعليم تستعد لإطلاق القبول المركزي بـ 50 خيارا

بغداد اليوم- بغداد
كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين (14 آب 2023)، انها تستعد خلال الأيام المقبلة، لإطلاق دليل الطالب للقبول المركزي بالجامعات للعام الدراسي (2023 ــ 2024)
 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر العبودي، في تصريح صحفي تابعته “بغداد اليوم”،  أن :”هناك استعدادات استباقية بهذا الصدد بشأن آليات التقديم عند إطلاق استمارة القبول المركزي،” منوها بأن “الوزارة تعتمد خارطة عمل إجرائية تضمن حقوق الطلبة في القبولات المركزية وأولى الخطوات بهذا الاتجاه هي دليل القبول المركزي”.

وأضاف، أن “الدليل يعد خارطة طريق استرشادية تعطي الطالب تصورا كاملا عن الجامعات وكلياتها وأقسامها وفروعها والموقع الجغرافي لكل كلية يروم الدخول إليها بحسب معدله، وسيعلم كيفية التقديم وملء الاستمارة الخاصة بالقبول المركزي من دون أخطاء، منوها بأنه سيلي هذه العملية، إطلاق استمارة القبول المركزي المتضمنة 50 خياراً”.

وبين العبودي، أن “استمارة التقديم ستشمل جميع طلبة السادس الإعدادي الناجحين والمكملين بالامتحانات الوزارية للعام الدراسي (2022 ــ 2023) ضمن الدراسة الصباحية،” لافتا إلى “وجود تنسيق عال مع وزارة التربية لتسلم بيانات الدورين الأول والثاني لإكمال عملية تسجيلهم وإدراج بياناتهم بشكل دقيق في منظومة القبول”.

وأشار إلى، أن “التقديم عن طريق استمارة القبول المركزي سيكون إلكترونيا من قبل الطالب نفسه باعتماد رقميه الامتحاني والسري عبر البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، كما أن الاختيارات التي ستظهر للطلبة بشكل إلكتروني، تمثل استحقاقه على وفق رغبته ومعدله، منوها بأن نسبة الخطأ في البرنامج المعتمد للقبول، صفر بالمئة، نظرا لاعتماد برامجيات حديثة ومتطورة تتناسب مع الهدف المطلوب بهذا الصدد”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
5 ملايين لتر "محسن" ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 السجن 15 عاما بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق التربية تحدد معدل 97 بالمئة للطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه