الداخلية تغلق 70 صيدلية وعيادة ومركز تجميل غير مجازة

بغداد/ المركز الخبري الوطني

طالبت لجنة الصحة والبيئة النيابية، الجهات الرقابية المختصة في وزارة الصحة بمراقبة الصيدليات والمذاخر المخالفة التي تتعامل بأدوية غير مرخصة وتفتقر للتقييس والسيطرة النوعية. 

مقابل ذلك، أغلقت وزارة الداخلية 70 صيدلية وعيادة ومركز تجميل غير مجازة في بغداد والمحافظات خلال  آب الماضي.

وقال عضو اللجنة باسم الغرابي: إنه “لايوجد تقييس وسيطرة نوعية على الأدوية، إضافة إلى الافتقار لإجراءات رادعة للصيدليات والمذاخرة المستورِدة للأدوية”. 

وطالب الغرابي الجهات المعنية “باتخاذ إجراءات رادعة ضد الصيدليات المخالفة وإلغاء الإجازات الخاصة بها. 

من جانبه، قال مدير عمليات مكافحة الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية العميد الحقوقي حسين التميمي: إن المديرية قامت بالاشتراك مع مفارز وزارة الصحة والنقابات المعنية بحملات تفتيش أسفرت عن ضبط 60 عيادة ومختبراً وصيدلية غير مجازة تمارس أعمالها خارج القوانين”.

وأضاف أن “المديرية تحرص على الاستمرار بتنفيذ حملات مستمرة لرصد المخالفين، لاسيما أنها تتعلق بحياة المواطنين وصحتهم”.

وبين التميمي أن “عدد مراكز التجميل غير المجازة التي تم غلقها من قبل وزارة الصحة بلغ تسعة، إلى جانب مراكز للأوشام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وإحالتهم إلى القضاء”، مشيراً إلى أن “عمليات الغلق تتخذ بعد استحصال الموافقات القضائية ضد أصحاب تلك العيادات والمراكز والصيدليات”.

وتابع أن “هناك حملات ميدانية كبرى تنفذها المديرية للكشف عن المتلاعبين بأسعار صرف الدولار وأسعار المواد الغذائية واللحوم والمتسولين، فضلاً عن المخالفين من اأصحاب الصيدليات والعيادات”. 

The post الداخلية تغلق 70 صيدلية وعيادة ومركز تجميل غير مجازة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق التربية تحدد معدل 97 بالمئة للطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب