الدفاع تفتح باب الانخراط في صنف البحرية وتحدد شروط القبول

بغداد اليوم –  بغداد

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاربعاء (4 تشرين الأول 2023)، فتح باب التطوع للانخراط في صنف البحرية للعام الدراسي 2023-2024.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “قيادة القوة البحرية، أكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية (الكلية البحرية-مركز التدريب المهني البحري) تدعو شبابنا الواعي للانخراط في صنف البحرية للعام الدراسي (٢٠٢٣-٢٠٢٤) للفرعين الحربي والتجاري للفترة من (٥ تشرين الثاني و لغاية ٩ تشرين الثاني ٢٠٢٣)”.

 وحددت الوزارة بحسب البيان شروط القبول في الكلية البحرية :-

1- أن يكون المتقدم عراقيا ومن أبوين عراقيين

2- أن يكون حائزاً على شهادة الإعدادية (الفرع العلمي) على ان لا يقل معدله العام عن (٧٥%) إذا كان راغباً بالدراسة في قسم العلوم البحرية ولا يقل معدله عن (٨٠%) إذا كان راغباً بالدراسة في قسم العلوم الهندسية البحرية.

3أن لا يقل عمره عن (١٧) سنة ولا يزيد عن (٢٢) سنة.

4أن يكون قويم الأخلاق وحسن السيرة والسلوك وان يكون ولائه وانتمائه للوطن والشعب.

5أن يكون مستوفياً لشروط السلامة الصحية وفقا للضوابط المعتمدة من مديرية الأمور الطبية.

6أن يجتاز فحص اللياقة البدنية والاختبار النفسي والذكاء الخاص بالأكاديمية.

7يجب أن لا تقل درجة الطالب المتقدم للقبول عن (٧٥) درجة لكل من الفيزياء والرياضيات بالنسبة للطلاب الراغبين بالدراسة في قسم العلوم الهندسية البحرية.

8أن يجتاز المتقدم للكلية البحرية المقابلة التي تجريها لجنة المقابلة.

9أن لا يكون المتقدم للدراسة سبق فصله أو انسحابه من أي دورة في الكليات او تعيينه او هروبه من الجيش.

10أن لا يكون المتقدم للدراسة محكوم عليه بجناية او جنحة مخلة بالشرف او ثبت اشتراكه بأعمال إرهابية.

11أن لا يكون المتقدم للدراسة منتمياً لأي حركة أو حزب أو تنظيم.

12يتعهد المتقدم في القوات المسلحة مدة لا تقل عن (٢٠) سنة اذا كان راغباً في الدراسة على حساب القوة البحرية وبالخدمة في المؤسسات المدنية الحكومية مدة لا تقل عن (١٥) سنة اذا كان راغباً في الدراسة على حسابها.

أما شروط القبول في مركز التدريب المهني البحري :- 

1أن يكون المتقدم عراقيا ومن أبوين عراقيين.

2أن يكون حائزا على شهادة الدراسة (المتوسطة) على ان لا يقل معدله العام عن (٦٥%).

3أن لا يقل عمره عن (١٥) سنة ولا يزيد عن (٢٠) سنة.

4أن يكون قويم الأخلاق وحسن السيرة والسلوك وان يكون ولائه وانتماءه للوطن والشعب.

5أن يكون مستوفيا لشروط السلامة الصحية وفقا للضوابط المعتمدة من مديرية الأمور الطبية .

6أن يجتاز فحص اللياقة البدنية والاختبار النفسي والذكاء الخاص بالأكاديمية.

7أن يجتاز المتقدم لمركز التدريب المهني البحري المقابلة التي تجريها اللجنة.

8أن لا يكون المتقدم سبق فصله او انسحابه من أي دورة في مركز التدريب المهني البحري او تعيينه او هروبه من الجيش.

9أن لا يكون المتقدم محكوم عليه بجناية او جنحة مخلة بالشرف او ثبت اشتراكه بأعمال إرهابية.

10أن لا يكون المتقدم منتمياً لأي حركة او حزب او تنظيم.

 المصدر: بغداد اليوم 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي ومسؤولي منتخبنا الأولمبي في مطار بغداد الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق - عاجل السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهما بعملية "سبع قصور والبساتين" القبض على شخصين يدعمان مفارز داعش في سامراء الدوري الإسباني.. تشكيلة برشلونة لمواجهة جيرونا وزير الداخلية يؤكد على نصب كاميرات ذكية في جميع المناطق مع وجود فراغ خزني يصل لـ100 مليار م3.. أمطار آيار تسعف سدود 3 مناطق في العراق أسعار صرف الدولار في بورصة بغداد الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في أسواق بغداد رونالدو وماني يقودان تشكيل النصر المتوقع ضد الوحدة اولمبياد باريس.. مجموعات مسابقة كرة القدم بعد ختام كأس آسيا تحت 23 عاما خام البرنت ينخفض عند لـ82 دولارا للبرميل الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو) لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم" البنك الدولي: الاعتماد على النفط سيعرض العراق لتقلبات الاقتصاد الكلي الصحة تفتح باب التعينات لخريجي الكليات الطبية لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور)