الدولار يعوض خسائره بعد رفع بنوك مركزية أسعار الفائدة

عوض الدولار خسائره التي مني بها في وقت سابق من يوم الخميس بعد تلميحات من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي) بأنه قد يتوقف قريبا عن رفع أسعار الفائدة، فيما قرر البنك الوطني السويسري وبنك إنجلترا المضي قدما في رفعها.

ورفع المركزي الأميركي سعر الفائدة الرئيسي 25 نقطة أساس متماشيا مع التوقعات لكنه خفف من حدة لهجته بشأن الحاجة إلى “زيادات مستمرة” في أسعار الفائدة مستخدما عبارة “بعض (الزيادات) الإضافية”.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام ست عملات رئيسية، 0.078%، إلى 102.510 محققا مكاسب في أول يوم بعد خمسة أيام متتالية من الخسائر.

وقفز اليورو لأعلى مستوى في سبعة أسابيع مسجلا 1.0930 دولار قبل أن يتراجع. ووصل في ختام اليوم إلى 1.08480 دولار.

ورفع بنك انجلترا تكلفة الاقتراض 25 نقطة أساس اليوم الخميس تماشيا مع التوقعات.

وصعد الإسترليني 0.13%، مقابل العملة الأميركية ليصل إلى 1.22845 دولار.

وتراجع الدولار أمام الفرنك السويسري بعد قرار المركزي السويسري رفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس، وبلغ آخر انخفاض 0.19%، عند 0.916 فرنك

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السوداني يستقبل في واشنطن وفد شركة "ستيلر إنيرجي" الأمريكية بعد قصفها.. العثور على 5 جثث لداعش داخل اوكارهم شرق صلاح الدين تشكيلة المنتخب الأولمبي لمواجهة نظيره التايلاندي مساء اليوم الدنمارك تقرر إغلاق سفارتها في بغداد الصحة العالمية: لقاح الحصبة لتلاميذ العراق آمن ومعتمد من قبلنا الرافدين يطلق وجبة جديدة من السلف لأربع فئات مجلس الخدمة يحدد موعد البدء بتوزيع الدرجات الوظيفية البرلمان ينهي تقرير ومناقشة مشروع قانون تنظيم الطاقة المتجددة ويرفع جلسته بالوثيقة.. ديالى تتحرك لكبح اسعار الخبز والصمون العراق يخطط لتشغيل ميناء الفاو منتصف العام المقبل وطريق التنمية في 2029 إشادة بجدية الحكومة في محاربة غسيل الأموال وخبير يؤشر 3 إيجابيات لزيارة واشنطن - عاجل الإتحاد الكردستاني: حديث الإعلام عن مباحثات بايدن والسوداني بشأن نفط الإقليم غير صحيح فرق الدفاع المدني تكافح حريقا داخل عدد من المحال التجارية شمالي بغداد جدول أعمال البرلمان بجلسة يوم غد الأربعاء أغرب "لجنة تحقيقية ".. "لايك" يطيح بموظفين في شركة توزيع المنتجات النفطية أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي لأبناء المكون الإيزيدي يوم غد الأربعاء مسؤولون كرد: واشنطن أدارت ظهرها لملف نفط كردستان المالية النيابية تناقش اسباب تأخر إطلاق تمويل الموازنة نينوى تعطل الدوام الرسمي للإيزيديين في دوائر المحافظة ليوم غد الأربعاء مسؤولون كرد: واشنطن أدارت ظهرها لملف نفط كردستان - عاجل القبض على شخصين قتلا صديقهما في بغداد غارة جوية عراقية تدمر أوكارا لداعش بداخلها 5 عناصر شرق صلاح الدين زيدان والتميمي يبحثان التنسيق في القبض على الإرهابيين ومحاكمتهم مجلس النجف يصوت على إعفاء مدير مطار المحافظة واختيار بديل له السجن 7 سنوات بحق مدان سلم وثائق وصور مؤسسات عراقية الى جهات اجنبية