الزراعة النيابية: حصلنا على رية الفطام من خلال الامطار الاخيرة

اكد عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية ثائر الجبوري، الجمعة، ان الامطار الاخيرة لبت الحاجة لرية الفطام، لافتا الى ان هناك حاجة ملحة للاتفاق مع الدول المتشاطئة على حصة العراق من المياه من دون الاعتماد على الامطار.

وقال الجبوري  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الامطار التي هطلت على البلاد لايمكن التعويل عليها لسد الحاجة من المياه ورفع المناسيب للمستويات المرجوة، الا انها قد تخفف الازمة”.

واضاف ان “سقوط الامطار في الايام الحالية ستلبي الحاجة لما يسمى “رية الفطام” خصوصا للمزروعات الشتوية المتمثلة بالحنطة والشعير، حيث شهد الموسم الحالي امطار جيدة”.

وبين ان “هناك حاجة ملحة لتفاهم الحكومة العراقية مع تركيا وايران من اجل ضمان حصول العراق على حصة مائية ملائمة تلبي حاجته وتقضي على الجفاف، اذ يمكن ان يكون التفاهم مع الدولتين من خلال تشكيل المجلس الاعلى للمياه والذي يأخذ على عاتقه التفاهم وتحديد حصة العراق من الدول المتشاطئة معه”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان الأمن الوطني يضبط نحو مليون و400ألف حبة مخدرة في بغداد مخبأة داخل رولات القماش.. ضبط نحو "مليون وأربعمائة ألف" حبة مخدرة في بغداد