السوداني بمناسبة افتتاح المصنع الطبي: رسالة من الحكومة لتوطين الصناعة الدوائية

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن المصنع الوطني سيؤمن جميع المعقمات والمستلزمات الطبية لوزارة الصحة، فيما عد الافتتاح “رسالة” من الحكومة لتوطين الصناعة الدوائية في العراق.

وقال السوداني بكلمة خلال افتتاحه، لمصنع الطبي الوطني، وتابعته قناة هنا العراق الاخبارية إن ” لمصنع الوطني سيؤمن جميع المعقمات والمستلزمات الطبية ل‍وزارة الصحة“، مبيناً أن “افتتاح المصنع الوطني رسالة من الحكومة لتوطين الصناعة الدوائية”.

وأضاف، أن “افتتاح المصنع الوطني مكسب ل‍وزارة الصحة“، لافتا الى أن “الأمن الدوائي والصحي أهم متطلبات المواطن”.

وأكد رئيس الوزراء، أن “الدولة لابد أن تكون قادرة على تأمين المستلزمات الطبية”، مشيرا الى أن ” حجم سوق الأدوية تجاوز 3 مليارات دولار”.

وبين السوداني، أن “الإنتاج الوطني من الأدوية يبلغ 10 بالمئة فقط”، مبديا تأمله من “مساهمة القطاع الخاص في الإنتاج الوطني من الأدوية”.

ولفت الى، أن “المصنع الوطني يمثل قصة نجاح ومنجز يستحق التغطية من الإعلام الوطني”، مؤكداً أن “المصنع الوطني اعتمد على القطاع الخاص”.

واردف، بالقول: “المصنع الوطني سيلبي احتياجات المرضى في المستشفيات من المطهرات والمعقمات ومحاليل الغسيل الكلوي، مبيناً أن “المصنع الوطني سيكون لديه 15 بالمئة من المبيعات من المواد المنتجة”.

وذكر السوداني، أن “هناك استعداداً لإضافة خطوط إنتاج جديدة في المصنع الوطني”.

وفي وقت سابق من اليوم، افتتح رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، مصنع الصحة الوطني الخاصّ بإنتاج مواد التعقيم ومحاليل الغسيل الكلوي ومستلزمات طبية متعدّدة؛ لتغطية حاجات المؤسسات الصحية في عموم العراق.

المصدر محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد تشكيل لجنة برئاسة القيسي لمتابعة اعتراضات عقود الـ2500 درجة العمل تعلن إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة التربية: ادراج 1520 حالة إنسانية بمنحة صندوق الدعم التربوي العراق يوقع عقدا مع شركة أوكرانية لتطوير حقل عكاز الغازي التربية: 1520 حالة إنسانية تم إدراجها في منحة صندوق الدعم التربوي بايرن ميونخ يستقر على بديل لتوخيل رئيس النزاهة يدعو دول العالم لإسترداد أموال العراق وأصوله المهربة بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل البصرة..حريق ينهي حياة ام وأطفالها الخمسة تحديد مواعيد مباريات المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها - عاجل السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل مصرع امرأة و 5 من أبنائها في حريق بمنزل سكني بالبصرة 80 مخالفا بينهم عراقيون "متسولون" بقبضة السلطات الأمنية في كركوك الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل اجتماع رفيع وقرارات في وزارة الداخلية لتطبيق مرحلة جديدة من "شراء أسلحة" الموطنين صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات البرلمان يعلن جدول أعمال السبت والإثنين المقبلين بتهم تزوير.. محكمة التمييز تصادق على قرار حبس زوج برلمانية عن البصرة (وثيقة) العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان الجاري مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي